لمن شركة كوبرا صاحبة القول الفصل بالموافقة أو عدم الموافقة على اعادة ترخيص المركبات المعدلة

مواطن بفيديو : حطولنا مندوبين في المحافظات لشركة كوبرا حتى ندفع الخاوة

2 يوليو 2021
لمن شركة كوبرا صاحبة القول الفصل بالموافقة أو عدم الموافقة على اعادة ترخيص المركبات المعدلة

صراحة نيوز – ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالمنشورات والتغريديات التي استفسر اصحابها عن علاقة الحكومة بشركة اسمها ” كوبرا ” والتي صدرت تعليمات رسمية بعدم السماح بترخيص المركبات الا بتوصية من هذه الشركة 

المعلومات المتوفرة ان ذلك يتعلق بأية تعديلات قد تنشأ للمركبات فهي الجهة الوحيدة المعتمدة لتوافق أو لا توافق على اعادة الترخيص وان ذلك يُكلف اصحاب المركبات مبالغ طائلة جميعها لصالح الشركة المعتمدة .

احد المواطنين بث فيديو ضمنه مجموعة من الملاحظات والإجراءات التي تزيد من معاناة اصحاب المركبات متسائلا عن دوافع اعتمادها ولمن تؤول ملكيتها وما هي التشريعات التي اعطت الحق باعتمادها .
الفريق المتقاعد موسى العدون ادرج على صفحته منشورا بعنوان … شركة كوبرا والسؤال المحير
 وقال في المنشور … ما هي قصة شركة كوبرا، التي يفرض وزير الداخلية أن لا ترخص السيارة المعدلة في البودي، إلا بعد موافقتها ؟
وأضاف متسائلا … هل تعجز دائرة الأمن العام المعروفة بكفاءتها عن هذا الفحص، أم أن وراء الأكمة ما وراءها ؟ داعيا الى توضيح رسمي 

وفي منشور لها على صفحتها قالت شركة كوبرا ان وزارة الداخلية قامت مؤخرا وبالتعاون مع ادارة الترخيص بحل الاشكال المتعلق بترخيص السيارات المحولة وذلك للمحافظة على حقوق المواطنين وحقوق اصحاب محلات بيع قطع السيارات ومراكز خدمات السيارات بحيث يتم اعتماد وترخيص مراكز فنية مؤهلة لإجراء التحويل على السيارات، وتلتزم تلك المراكز بإعطاء تقرير فني بمطابقة التحويل للشروط والمواصفات ويتم المصادقة على التقرير امام كاتب عدل ادارة الترخيص ويتم استيفاء رسم حكومي من قبل ادارة الترخيص مقداره سبعة عشر دينارا وخمسمائة فلس.

ان مركز كوبرا للعناية بالمركبات هو احد المراكز المؤهلة والمرخص لها بتحويل المركبات واصدار تقرير فني خاص بذلك بالاضافة الى مراكز اخرى عديدة مؤهلة تم الموافقة عليها وترخيصها من قبل وزارة الداخلية وادارة الترخيص.
ان الكشف على السيارات لدى المراكز المرخصة والمتوقع انتشارها في وقت قريب في جميع محافظات المملكة من شأنه التسهيل على المواطنين وفي ذات الوقت تخفيف الضغط والاكتظاظ لدى ادارة الترخيص.
مركز كوبرا للعناية بالمركبات سبق وان اعلن للكافة بأن الكشف على السيارات واصدار التقرير الفني من قبله سوف يكون مجاني ودون اي مقابل خاص بالمركز سواء للسيارات التي تم تحويلها لديه او لدى اي جهة اخرى.
الاخبار العاجلة