مادبا : طلبة مدرسة التيم الجنوبي واهاليهم يعتصمون احتجاجا على واقعها

2 ديسمبر 2018
مادبا : طلبة مدرسة التيم الجنوبي واهاليهم يعتصمون احتجاجا على واقعها

صراحة نيوز – نفذ أولياء أمور طلبة مدرسة التيم الجنوبي التابعة لتربية مادبا والطلبة اعتصاما صباح اليوم الاحد أمام المدرسة احتجاجا على عدم فتح صفوف في المدرسة لمرحلة الثانوية والاكتظاظ في الصفوف.

وقالوا لـ (بترا) ان لم يجدوا استجابة رغن ان مطالبهم قديمة ،موضحين انه يدرس بالمدرسة 270 طالبا من الصف الاول وحتى السابع ويتسرب الطلاب بعد ذلك سنويا لعدم وجود شعب لهم في المدرسة .

واضافوا انه يوجد اكتظاظ داخل الغرف الصفية حيث يصل عدد الطلبة في الصف الواحد الى مايقارب 40 طالبا ويوجد صفوف مجمعة بحيث لا يأخذ الطالب حقه في الحصة المدرسية .

طالبوا بنقل المدرسة الى مبنى اخر وترفيعها ليتسنى للطلبة بعد السابع من اكمال دراستهم بدل تسربهم وتركهم المدرسة ،مؤكدين استمرار الاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم.

وقال مدير التربية والتعليم للواء قصبة مادبا محمد المسلم أن المبنى مستأجر ويعاني من الاكتظاظ وتم البحث عن مبنى جديد مناسب ولكن عندما تم اختيار أحد المباني رفضه الأهالي كونه نفس سعة المبنى القديم .

وأضاف أنه سيتم تكليف صاحب المبنى الجديد لزيادة عدد الغرف الصفية أو البحث عن مبنى جديد أكبر لحل مشكلة المدرسة ،مبينا ان المبنى الحالي لا يمكن زيادة غرف صفية جديدة فيه .

بترا

الاخبار العاجلة