ما جرى في اجتماع قبيلة الحويطات عصر الجمعة

21 يوليو 2017
ما جرى في اجتماع قبيلة الحويطات عصر الجمعة

صراحة نيوز – اجمع المتحدثون خلال الاجتماع الحاشد الذي عقد بعد عصراليوم الجمعة في منطقة الجفر ثقتهم المطلقة ان يتدخل جلالة الملك في قضية الجندي معارك ابو تايه لاطلاق سراحه بعد ان حكمت عليه محكمة أمن الدولة بالاشغال الشاقة المؤبدة مدى الحياة في قضية مقتل 3 جنود أمريكان عند احدى بوابات قاعدة الجفر الجوية .

الاجتماع الذي حضره حشد كبير من مختلف مناطق المملكة جاء بدعوة من قبيلة الحويطات لتدارس الأمر بين العشائر الاردنية بدأ باحراق العلم الأمريكي ثم تحدثت شخصيات من مختلف العشائر الاردنية والذين اكدوا براءة الجندي الاردني معارك ابو تايه الذي ادى واجبه كما تفرض عليه ذلك لوائح الجندية .

وفيما وصف العديد من المتحدثين قرار الحكم بالقرار السياسي نبهوا الى اهمية المحافظة الأمن وسلامة المواطنين والممتلكات خلال الوقفات الاحتجاجية والمسيرات ان لزم الأمر وان تكون سليمة وبعدم السماح لأي من اصحاب الاجندات والمصالح الضيقة استغلال الحدث لتحقيق مآربهم مؤكدين أن التصعيد والأعمال غير الحضارية لا تخدم سوى المفسدين .

وخلص الاجتماع بالاعلان عن عدد من الاقتراحات والقرارات من ضمنها تشكيل لجنة عليا من ابناء قبيلة الحويطات للوقوف على حيثيات المحاكمة ان كانت سياسية أم قضائية ومنح الحكومة مهلة حتى يوم السبت 29/7/2017 للإفراج عن الجندي أبو تايه .

 

الاخبار العاجلة