ما حقيقة تعاقد شركة الفوسفات مع وسائل إعلام لتتجاهل مطالب مشروعة لمتقاعديها ؟

12 أكتوبر 2022
ما حقيقة تعاقد شركة الفوسفات مع وسائل إعلام لتتجاهل مطالب مشروعة لمتقاعديها ؟

صراحة نيوز  – استغرب النائب عماد العدوان تجاهل العديد من وسائل الاعلام بمختلف مسمياتها عن تغطية الاعتصامات المستمرة لمتقاعدي شركة الفوسفات الأردنية الذين يطالبون بحقوق مشروعة تتعلق بالتأمين الصحي.

ولفت إلى أن قلة قليلة تمارس واجبها الوطني ورسالتها النبيلة حيال مطالب محقة لفئة من المواطنين الأردنيين الذين يواصلون احتجاجهم  منذ شهور  بسلمية أمام مبنى إدارة الشركة.

وأضاف بحسب ما نقله موقع اخبار البلد متسائلا  عن السر المحير في هذا الغياب عن نقل وجع وطني وعمالي لمتقاعدين أنهكهم وأعياهم المرض والتعب داعيا  وسائل الإعلام كافة أن تلتزم بأخلاقيات المهنة ورسالتها النبيلة الهادفة المنحازة لقضايا الوطن والمواطن وعدم المتاجرة أو المزاودة على تلك القضايا.

وأضاف  أن إدارة الشركة وأذرعها تحاول اختراق الإعلام أو بعض وسائل الإعلام بطرق ملتوية بعقود رعاية لكي تنحاز لموقف الشركة من خلال تجاهلها  تغطية تلك الفعاليات ، مؤكداً بأنه يملك حقائق دامغة في هذا الشأن .

وأكد  النائب عماد العدوان بأنه سيقوم باقتراح تشكيل لجنة نيابية  للتحقيق في ملف التأمين الصحي الشائك في شركة مناجم الفوسفات اعتباراً من بداية الدورة العادية بالإضافة للتحقيق في الكثير من شبهات الفساد التي أمسى العدوان على علم بها داخل أروقة الشركة .

واضاف بأنه اجتمع مع متقاعدي شركة مناجم الفوسفات للاستماع إلى مطالبهم وتبين أن مطالبهم مشروعة بموجب الاتفاقيات الموقعة مع الشركة عام 2000 ولا يجوز الإخلال بها بعد مضي 22 عاماً على توقيعها ، الأمر الذي دفعه إلى المسارعة في التحقيق والتحري عن ملابسات ما يجري داخل الشركة فيما يتعلق بالتأمين الصحي والكشف عن أسباب تعنت الشركة وتجاهلها لمطالب متقاعديها ومحاربيها القدامى .

الاخبار العاجلة