ما حقيقة ضبط أمن مطار دبي شحنة صناديق أموال تعود للمالكي .. فيديو

11 سبتمبر 2019
ما حقيقة ضبط أمن مطار دبي شحنة صناديق أموال تعود للمالكي .. فيديو

صراحة نيوز – كشفت شرطة دبي اليوم الأربعاء، حقيقة فيديو صناديق الدولارات بعد انتشار شائعة أن أمن مطار دبي ضبط شحنة من الصناديق المليئة بالدولارات المسروقة من خزينة العراق على متن طائرة عراقية خاصة تعود إلى نوري المالكي.

وقال إدارة الإعلام الأمني في شرطة دبي العقيد فيصل عيسى القاسم، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (11 أيلول 2019)، إن “عصابة أفريقية حاولت الاحتيال على الشخص الموجود في الفيديو، عبر التعرف عليهم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وثم تواصل معهم و إغرائه بقدرتهم على مضاعفة أمواله، مستدرجين إياه إلى شقة تحوي صناديق الدولارات المزورة، ثم قاموا بتصويره في محاولة لابتزازه ودفعه إلى إعطائهم مبالغ مالية”.

وأكد، أن “الشخص سارع لإبلاغ الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية التي اتخذت بدورها الاجراءات اللازمة للقبض عليهم”، لافتاً الى أن “الشخص كاد أن يقع ضحية للعصابة لولا وعيه وسرعة تبليغه”.

ودعا “المواطنين بأخذ الحيطة والحذر من التواصل الغرباء والاعلانات الوهمية في التواصل الاجتماعي وعدم تصديقهم، والإبلاغ عنهم عبر البلاغات الإلكترونية أو الخدمة الذكية “عين الشرطة” عبر تطبيق شرطة دبي او الاتصال بالرقم ٩٩٩ أو بالرقم ٩٠١”.

وكان مكتب امين عام حزب الدعوة نوري المالكي قد نفى، الأربعاء، صحة مقطع فيديو نشرته صحفية لبنانية واشارت من خلاله الى العثور على اموال مسروقة من خزينة العراق بمطار دبي وإشارتها إلى تورط المالكي بالموضوع.

وقال هشام الركابي مدير المكتب الإعلامي لزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي في تغريدة على موقعه بتويتر تابعها “ناس”، اليوم: “أكاذيبكم لن تنطلي على احد بعد اليوم، اعتقد هذا المقطع قديم وحسب المعلومات ان تلك الأموال هي ليبية مهربة تعود لحقبة نظام القذافي”.

وكانت الاعلامية اللبنانية ماريا معلوف نشرت مقطع فيديو قالت فيه، إن “السلطات الأمنية في مطار دبي تضبط شحنة من الصناديق مليئة بالدولارات المسروقة من خزينة العراق والتي تقدر بمئات مليارات الدولارات على متن طائرة عراقية خاصة تعود الى نوري المالكي والتي كان ينوي تهريبها الى دولة أوروبية”، مبينة أن “هذه الاموال تعادل ميزانية 10 دول عربية لـ5 سنوات”.

الاخبار العاجلة