ما علاقة العين المعاني بأراضي الطنيب وما موقف الرزاز من معلومات الفايز

12 نوفمبر 2018
ما علاقة العين المعاني بأراضي الطنيب وما موقف الرزاز من معلومات الفايز

صراحة نيوز – وجه النائب السابق غازي ابو جنيب الفايز في منشور له على صفحة الفيسبوك خاصته مجموعة من الأسئلة الى رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز قال ان من شأن اجابة الرزاز عليها ان يسهم في كشف حقيقة ما جرى في عام 2007 حيث قام الضمان الاجتماعي بشراء ما مساحته ١١٨٠ دونما بقيمة ٨٦ مليون دينار والتي وردت ضمن المخالفات والتجاوزات التي كشفها تقرير ديوان لمحاسبة لعام 2017 .

وطلب النائب السابق الفايز من الرزاز بكونه كان يتولى منصب مدير عام الضمان الاجتماعي في ذلك الحين كشف أسماء أعضاء اللجنة السرية التي شكلت في أمانة عمان وفي الضمان الاجتماعي لشراء الأرض ؟ ودور أمين عمان في ذلك الوقت المهندس عمر المعاني في عملية الشراء .

واضاف الفايز مبينا ان سعر العرض الذي قدمه صاحب الأرض للدونم الواحد كان بـ ٤٥٠٠٠ دينار قابل للتفاوض على مساحة ٣٠٠ دونم حسب طلب آمين عمان ؟ مؤكدا ان المفاوض الأول و الرئيسي هو امين عمان ؟

وأضاف الفايز موجها كلامه للرزاز ( توافق دولتك على شراء ما مساحته ١١٨٠ دونم بمبلغ ٨٦ مليون دينار وهي معروضة بالاساس من المالك مباشرة على أمين عمان بمبلغ ٥٣ مليون دينار ؟ ) .

كما تسائل عن مصير المشروع الذي تم الترويج له لغاية شراء الارض بحجة تنمية المنطقة ؟ وما جدواه الإقتصادية ؟ ولماذا لم ينفذ المشروع خلال الاحدى عشر سنة الماضية ؟ مطالبا بكشف عدد الصفقات التي نفذتها مؤسسة الضمان الاجتماعي في عهد الرزاز والشبيهة بصفقة أرض الطنيب ؟
وختم النائب السابق الفايز منشوره وهو الذي أكد في منشور سابق بانه كان الوسيط بين أمين عمان انذاك ( المعاني ) بناء على طلبه وبين مالك الأرض مبديا استعداده لمواجهة رئيس الحكومة بما لديه من معلومات من شأنها كشف حقيقة ما جرى باطلاعه وبحضور العين المعاني أمين عمان في ذلك الوقت طالبا من رئيس الحكومة بصفته صاحب الولاية احالة الملف للقضاء .

الاخبار العاجلة