ما فائدة التشغيل الجزئي لمستشفى الطفيلة الجديد “سؤال برسم الإجابة “

24 فبراير 2022
ما فائدة التشغيل الجزئي لمستشفى الطفيلة الجديد “سؤال برسم الإجابة “

صراحة نيوز – من المفترض ان يتم تشغيل مستشفى الطفيلة الحكومي الجديد خلال الربع الأول من العام الحالي الذي ينتهي مع نهاية شهر أذار المقبل بحسب ما أكده وزير الصحة الدكتور فراس الهواري في معرض رده على سؤال للنائب اسماء القوابعه في نهاية شهر كانون الأول الماضي .

المعلومات المتوفرة ان التشغيل سيكون جزئيا بكونه لم يتم تزويد  بعض أقسامه بما تحتاجه من أجهزة طبية ولم يتم كذلك تعيين اصحاب الإختصاصات التي تحتاجها تلك الأقسام .

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت بأنه تم استلام المبنى من وزارة الأشغال العامة خلال شهر أيلول من العام الماضي واعلن وزيرها بأنه سيتم استكمال تأثيثه خلال الربع الأول من العام الحالي 2022 وتم طرح العطاءات الخاصة بالأجهزة الطبية وهي قيد التوريد فيما تمت مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتعبئة 404 من الشواغر في المستشفى .

وتبرز أهمية المستشفى الجديد بحسب ما يأمله أهالي المحافظة ان تتوفر فيها كافة الإختصاصات الرئيسية غير تلك المتوفرة في المستشفى العسكري وبخاصة قسم فسطرة القلب وان يتم استقطاب حملة الأختصاصات من ابناء وبنات المحافظة للعمل فيه الى جانب ان يقتصر التشغيل في المجالات الإدارية والخدمية على ابناء سكان المحافظة التي تُعد من اشد محافظات المملكة في معدلات الفقر والبطالة والأشد طردا لسكانها بسبب افتقارها للمشاريع التنموية المستدامة .

الاخبار العاجلة