ما قاله الوزير السابق جودة في جلسة حوارية نظمتها شركة زين

18 مارس 2019
ما قاله الوزير السابق جودة في جلسة حوارية نظمتها شركة زين

صراحة نيوز –  محمد ماجد القرعان

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأسبق ناصر جودة ان منصب السفير لا يتوقف على الموظف الذي  يمثل  وزارة الخارجية، ويعمل في دول أخرى، وذلك بسبب ثورة التكنولوجيا التي جعلت كل مواطن امام مسؤوليات  يمكن ان يقوم بها في خدمة وطنه .

جاء ذلك خلال جلسة حوارية اليوم  والتي اقيمت على منصة زين للإبداع بمجمع الملك الحسين للأعمال بعنوان (شباب الوطن … سفراء الوطن) والتي ادارها مدير قسم المسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة في شركة زين السيد طارق البيطار وسط حضور شبابي واعلامي واسع .

وقال جوده على ان المواطنين في العالم  أصبحوا يملكون وكالة أنباء خاصة فيهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ومع كل تطور نشهده نجد ان هناك نسبة عالية من الفائدة المنعكسة علينا كبشر ونسبة قليلة من المساوئلافتا الى  ان الموطن الاردني تميز عن غيره لما يلقاه من احترام وتقدير في اي وجهة يذهب اليها وهذا يؤكد على ان الاردنيين يلفتون النظر اليهم من خلال جهودهم وانجازاتهم وابداعهم.

وأضاف ان الشباب سفراء لبلدهم وخصوصا مع تغير المفهوم بالتزامن مع ثورة تكنولوجيا المعلومات التي يستطيعون من خلالها نقل صورة رائعة عن الأردن الى كل العالم، مؤكدا ان هذا الدور يقع على عاتق الشباب بشكل خاص وباقي فئات المجتمع بشكل عام بهدف عكس الصورة المشرقة عن وطننا، ودحض الشائعات، وكشفها، واظهار الصورة الحقيقة والمشرقة عن الاردن، وتمسك شعبه بقيادته الهاشمية، وتقاليده وعاداته.

على جودة اهمية منصات التواصل الاجتماعي حيث تعتبر شبكات التواصل الاجتماعي من أبرز وأهم ما توصل إليه البشر في العصر الحديث،من خلال اتاحة الاتصال المباشر للافراد والدائم مع بعضهم البعض، ونقل الأفكار، والمعلومات، والاتصال فيما بينهم.

ونوه جودة الى ان شبكات التواصل الاجتماعي  أحدثت  نقلة نوعية في عالم الاتصالات، ونقل المعلومات، حيث صار بمقدور كافة الناس استخدام هذه الشبكات بطريقة سهلة، وبشكل مستمر، ومن أي مكان، وفي أي وقت، حيث تعتمد معظم الحكومات الشبابية تعتمد على المحتوى الشبابي من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف ان منصات التواصل الاجتماعي يمكن استثمارها في الأعمال التطوعية، فالفكرة التطوعية الرائدة بإمكانها أن تنتشر كالبرق  وأن تحقق أغراضها بكل سهولة ويسر، مما يؤدي إلى زيادة الأعمال الخيرية في المجتمع، وتحسين الأوضاع المعيشية للناس، وتحسين مختلف الأوضاع التي تحيط بمختلف الأفراد.

وقال  أن إثارة الفضول لدى الفرد مفتاح لتغير العالم، مشيرا إلى أهمية العمل الجماعي والمحتوى الجيد المصنوع مع المشاهد للوصول إلى النجاح في منصات التواصل الاجتماعي، علاوة على الانضباط والاستمرارية والاهتمام بتقديم الإنتاج البسيط ذو الجودة العالية والبعد عن النمطية والتقليد.

وفي ختام اللقاء اجاب جودة على اسئلة ومداخلات الحضور والتي اتسمت بالموضوعية والصراحة .

 

الاخبار العاجلة