ما مصير مجلس ادارة الإذاعة والتلفزيون بعد استقالة نائب رئيس المجلس

7 يوليو 2017
ما مصير مجلس ادارة الإذاعة والتلفزيون بعد استقالة نائب رئيس المجلس

صراحة نيوز – قالت معلومات صحفية ان نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون سوازن عفانة قدمت استقالتها من عضوية المجلس .

وتسائل مراقبون عن مصير المجلس الحالي للمؤسسة برئاسة جورج حواتمة الذي جدد له مجلس الوزراء سنة ثانية ولكن غير متفرغا خاصة وأن قرار تعينه في المرة الأولى لم يقترن بصدور ارادة ملكية سامية كما اشارت الى ذلك وسائل اعلام في وقت سابق .

يشار الى ان مدة مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون وفقا لقانون المؤسسة عامين وقد مضى على عضوية عفانة عام وشهر واحد تقريبا فيما تم الشهر الماضي التجديد لرئيس المجلس جورج حواتمة لمدة عام ثاني ولكن غير متفرغا .

ولم يتسنى الحصول على معلومات حيال المسؤوليات التي تترتب على رئيس مجلس الادارة باعادة تعينه غير متفرغا وكذلك حقوقه المالية فيما اذا بقيت كما كانت في السنة الأولى حين كان متفرغا أم سيتقاضى مكافأة مالية محددة وهل سيخصص له في هذه الحالة مكتبا داخل المؤسسة وسيارة من سياراتها مع سائقها .

وكانت وسائل اعلام محلية كشفت ان قرار مجلس الوزراء بتعين حواتمة في المرة الأولى رئيسا لمجلس ادارة المؤسسة لم يقترن بصدور ارادة ملكية سامية كما تنص على ذلك المادة السادسة من قانون المؤسسة .

 

الاخبار العاجلة