ما هو جديد الوزير استيتية لتطوير وتحديث منظومة التدريب المهني ؟!

24 أكتوبر 2021
ما هو جديد الوزير استيتية لتطوير وتحديث منظومة التدريب المهني ؟!

صراحة نيوز – يتسائل المراقبون هل اكتشف وزير العمل نايف استيتية  خللا في منظومة التدريب المهني ليعلن اليوم وخلال لقاءه مدير عام المؤسسة  ان المنظومة بحاجة  لتطوير وتحديث  أم ان ذلك جاء من باب انه صاحب خبرات وله باع طويل في هذا المجال .

أم ان الوزير حديث التعيين قد تمكن وفي وقت قياسي من تقييم انجازات المؤسسة ووضع يده على عوامل عدم تمكنها من الأسهام في معالجة البطالة المتنامية عن طريق استقطاب الباحثين عن العمل ليتسلحوا بمهنة تُعينهم في حياتهم في دولة عدد العمالة الوافدة فيها تجاوز ضعفي عدد العاطلين عن العمل وأكثر .

المدقق فيما نقلته وكالة الأنباء الاردنية عما قاله معاليه خلال زيارته للمؤسسة ان حديثه كان عاما ولم يأتي بجديد حيث أكد على ان العمل المهني يجب ان لا يقتصر على الذكور ويجب ان يشمل الإناث الذي هو اصلا متاح منذ سنوات لكن الملفت أكثر اشارته الى ” انه ”   سيعمل بالتعاون مع فريق المؤسسة على تذليل العقبات لتطوير عملها في العاصمة عمان والوصول إلى الشباب في محافظات المملكة كافة دون ان يُبين الآليات التي سيتم اتباعها .

واقع الحال الذي تشهده العديد من المؤسسات سواء من جهة الترهل الإداري أو نجاعة البرامج التي تُنفذها يتطلب خططا يضعها اصحاب الإختصاص وليس حلولا على طريقة الفزعة 

الاخبار العاجلة