مبادرة #فزعة وطن تعزز انطلاقتها وسط تفاعل جماهيري حاشد..

14 ديسمبر 2019
مبادرة #فزعة وطن تعزز انطلاقتها وسط تفاعل جماهيري حاشد..

#فزعة هي مبادرة اطلقها الأردنيون تبث روح التكافل في المجتمع الأردني و قيم التسامح و العفو عند المقدره ، ،

صراحة نيوز –

هكذا هم الأردنيون أهل نخوه ، فمنذ انطلقت المبادرة تسارع الكثيرون للمشاركة الفاعلة و الترويج لها ، و تقدم الدائنون المشهد بنماذج من الكرم و التسامح و العفو عن المتعثرين ، و لا زالت كرة الثلج تتدحرج لتصل الى كل مقتدر ، وسط مطالبات جماهيرية على منصات التواصل بمشاركة البنوك و صناديق الإقراض و التمويل الحكومية..

في الوقت الذي يبادر الصحفي جهاد ابو بيدر و الناشط مصطفى شومان و العديد من النشطاء الأردنيون بإبتكار الحلول للمتعثرين لا زالت الحكومة تتقاعس عن الرد على المذكرة النيابية الموقعة من ١١٨ نائب المتعلقة “بعدم حبس ‏المدين لعجزه عن السداد و إيجاد بدائل تحفظ حق الدائن” .

فأين الحكومة من القروض المتعثرة من صناديق التمويل الحكومية على صغار المزارعين و صناديق اقراض المرآه و المشاريع الصغيرة ؟

و لماذا تغيب البنوك و شركات التمويل الى الان عن المشاركة رغم أنها تعتبر الدائن الأول ؟

لا زلنا نتطلع إلى مساهمات فاعلة من المسؤولين ، لمشاركة هموم الشعب من النواب و الأعيان و الوزراء و المدراء الحالين و السابقين ..
النائب معتز أبو رمان كان اول من استجاب لمبادرة فزعة بتبرع بمبلغ “١٠٠٠” دينار لصالح المتعثرين ، في حين قال وزير العمل الدكتور نضال البطاينة انها مبادرة رائعه و تستحق الشكر للقائمين عليها ، فهل سنشهد مشاركة فاعلة من المسؤولين قريبا” ؟!

الاخبار العاجلة