مبادرة لتأسيس جمعية بالطفيلة تعنى بتنظيم أمور الزواج

11 سبتمبر 2022
مبادرة لتأسيس جمعية بالطفيلة تعنى بتنظيم أمور الزواج

صراحة نيوز  – كتب الدكتور عودة علي  زيدان السعودي


السيدات والسادة الكرام رجالات وحرائر الطفيلة .. استكمالاً للمبادرة التي قمت بطرحها قبل أسبوعين وهي ” إنشاء جمعية خيرية تطوعية بإسم جمعية العفاف الخيرية ” تعني بتنظيم أمور الزواج لمعالجة مشكلة العزوف عن الزواج وارتفاع نسبة العنوسة .. فإنني أطرح الجزء الثاني من المبادرة وهو ” مصادر الدخل لهذه الجمعية ” لكي تحقق أهدافها وهي كما يلي :
– اشتراكات الأعضاء الرمزية .
– المساعدات والهبات العينية والنقدية من أهل الخير .
– أموال الزكاة من ميسوري الحال وأعتقد أن هذا الباب سترة شاب وفتاة وتحقيق نصف دينهم من أهم أبواب صرف الزكاة في هذا الزمان الصعب .
– ما ينفق من أموال وتبذير في الأعراس والمناسبات الإجتماعية تحت بند الرياء والشهرة توجه لذا الباب ارضاءاً لله ولرسوله وحماية أبناء مجتمعنا من التفكك والانحراف .
– ما ينفق من أموال في حالات الوفاة خوفاً من كلام الناس والاجدر هو الخوف من الله .. فالأجدر أن تكون صدقة للميت وهذا ما يحتاجه الميت وليس إرضاء الناس ومخالفة أمر رب الناس .
بحيث ترصد هذه الأموال بطريقة قانونية خاضعة للرقابة والمحاسبة وتصرف على شكل شراء جزء من الأثاث لكل شاب وفتاة من محافظة الطفيلة اعضاء في هذه الجمعية هم او ذويهم .. بحيث يتم عقد قرانهما من خلال هذه الجمعية وحسب الشروط الموضحة في المبادرة أدناه  (زواج على الطريقة الإسلامية بدون تبذير وانفاق ) .. المبادرة هي :
مبادرة إنسانية لمعالجة مشكلة إجتماعية ..
اتمنى على رجالات وحرائر الطفيلة تبني فكرة إقامة جمعية العفاف الخيرية .. لتكون الانطلاقة من الطفيلة .. لها رؤيا ورسالة وأهداف .. وكما يلي :
الرؤيا : تشجيع الشباب والصبايا على الزواج وكسر ثقافة العزوف عن الزواج لدى الشباب وثقافة العنوسة لدى الإناث من خلال دور الأم في خفظ تكاليف الزواج وتطبيق تعاليم الدين الحنيف والسنة النبوية الشريفة لحفظ الأسرة وصيانة المجتمع من الانهيار الأخلاقي والإجتماعي ..
الرسالة : أصبحت العنوسة والعزوف مصطلحات تدق ناقوس الخطر الذي يداهم البيوت والأسر في المجتمع العربي عامة الأردني خاصة بسبب عزوف الشباب عن الزواج والأسباب مادية واقتصادية بحته ..
الأهداف :
– معالجة مشكلة الشباب والعزوف عن الزواج (دورك كأم لشاب يرغب في الزواج).
– معالجة مشكلة الإناث وارتفاع سن العنوسة(دورك كأم لبنت ترغب بالزواج والاستقرار).
– معالجة مشكلة ارتفاع المهور وتكاليف الزواج بإقامة حفلات الخطوبة والزواج (حفلات جماعية) بأقل التكاليف وعلى السنة النبوية الشريفة والتنازل عن الكثير من اشكال البهرجة الاستعراض المزّيف .
– نشر ثقافة التوفير وعدم التبذير وخاصة لأسرة ناشئة .
وهنالك الكثير من الأهداف التي تدخل ضمن هذا السياق ..
ننتظر آرائكم وافكاركم النيّرة بهذا الطرح والذي نطلب منه الأجر والثواب ..

الاخبار العاجلة