مبنى جميعة ابناء محافظة الطفيلة ينتظر فزعة الخيرين

25 مايو 2017
مبنى جميعة ابناء محافظة الطفيلة ينتظر فزعة الخيرين

صراحة نيوز – تزخر عاصمتنا الحبيبة عمان وفي مختلف مناطقها واحيائها بمقرات لدواوين ذات سمة اجتماعية تُمكن المنتسبين اليها من تنفيذ نشاطات في المجالات المختلفة تعود بالخير والنفع العام عليهم وعلى المجتمعات المحيطة .

من هنا جاء التفكير لاقامة بناء لجمعية ابناء محافظة الطفيلة في عمان والتي يقطنها مع الزرقاء والرصيفة ما يزيد عن 150 الف مواطن من ابناء جميع بلدات وقرى المحافظة بحكم عملهم ومصادر أرزاقهم .

وبحسب سجلات الجمعية فقد بوشر بالبناء قبل نحو ست سنوات على قطعة أرض مساحتها نحو 3 دونمات تقع خلف متنزه غمدان بجانب البناء الجديد لجمعية ابناء محافظة الكرك والتي تم تخصيصها للجمعية بامر من سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه استجابة لمطلب شعبي في أحدى زياراته للمحافظة بالإضافة الى تبرع جلالته بمبلغ 150 الف دينار .

لقد اجتهد القائمون على الجمعية انذاك ( جزاهم الله كل خير ) باقامة بناء يعود بأكبر منفعة مجتمعية حيث تم اعداد مخططات لإقامة بناء من اربعة أدوار ( بمساحة اجمالية 3402 م2 ) وتم حتى الان استكمال البناء عظم ( تسوية ثانية / كراج بمساحة 756م2 وتسوية أولى بمساحة 911م2 لاستخدامها كراج واقامة صالة رياضية – جم والطابق الأرضي بمساحة 900 متر مربع تقريبا ويشتمل على قاعة رئيسية واخرى للاجتماعات وترس وصالة طعام وبهو دائري واسع ) فيما تم تأجيل بناء الطابق الرابع الذي تبلغ مساحته حسب المخططات 849م2 ) .

قبل أيام وبدعوة من رئيس الجمعية المهندس محمود اسماعيل السعودي تم عقد اجتماع داخل المبنى الذي ما زال قيد الانشاء حضره نحو 120 شخصا من من ابناء المحافظة المقيمين في العاصمة والزرقاء والرصيفة بالرغم من توجيه الدعوة لعدد كبير .

وخلال الاجتماع استمع الحضور لايجاز قدمته الهيئة الادارية عن مراحل المشروع وتبين ان الكلفة التقديرية لانجاز كامل المشروع تزيد عن المليون دينار وان ما تم انفاقه على العمل المنجز بنحو نصف مليون دينار وان الهيئة الادارية تمكنت خلال العام المنصرم من تسديد التزامات كانت قائمة على المشروع لمقاولين ومحال بيع المواد الى جانب انجاز بناء الطابق الارضي ( عظم ) مع عمل صبة ميلان بمبلغ يزيد قليلا عن المئة الف دينار وللعلم ان رئيس الجمعية المهندس محمود السعودي تكفل بجزء كبير مما تم صرفه من جيبه الخاص .

وفي ختام الاجتماع تم جمع تبرعات من الحضور بلغت نحو 11 الف دينار علما ان اكمال انجاز الطابق الرئيسي ( تشطيبات ) يحتاج الى حوالي 150 الف دينار وقد اعلن رئيس الجمعية بأنه يأمل بجمع مبلغ 100 الف دينار وبأنه سيتكفل بالباقي .

انجاز الطابق الرئيسي بحاجة الى فزعة الف شخص خيرين من ابناء المحافظة ومن عموم ابناء الاسرة الاردنية الواحدة وما أكثرهم والحمد لله ليتبرع كل واحد بمبلغ مئة دينار فقط مباشرة الى حساب الجمعية المبين ادناه فعسى ان يُنجز قبل نهاية العام ليبدأ خيره على الجميع .

 
حساب جمعية ديوان أبناء محافظة الطفيلة لدى بنك الإسكان شارع الحريه

( 0043973700101001)

الاخبار العاجلة