متقاعدوا الفوسفات يطالبون نقابة الصحفيين فتح تحقيق مع الصحفي سلامة الدرعاوي

23 سبتمبر 2022
متقاعدوا الفوسفات يطالبون نقابة الصحفيين فتح تحقيق مع الصحفي سلامة الدرعاوي

صراحة نيوز – وجه عضو اللجنة التنسيقة لاعتصام متقاعدي الفوسفات المهندس زياد السعودي رسالة الى نقيب الصحفيين الأردنيين واعضاء المجلس دعاهم فيها بفتح تحقيق مع الصحفي سلامه الدرعاوي اثر مقالة كتبها الدرعاوي أمس الخميس الذي نشره في العامود المخصص له بصحيفة الغد حيث انتقد فيها الاعتصامات التي يُنفذها المتقاعدون من شركة الفوسفات الأردنية للمطالبة بتطبيق نظام تأمين صحي تم اقراره في عام 2000 وكانت بعنوان (مطالب تقاعدية تعجيزية) .

وكان الدرعاوي في مقالته اعتبر مطالب متقاعدي شركة الفوسفات الأردنية الشركة بتوفير تأمين صحي لهم بالمستوى الذي يليق بهم بالمطالب التعجيزية  مقللا في ذات الوقت من اعداد المشاركين في الإحتجاجات والذين قدرهم بخمسين شخصا وكذلك من أهمية اعتصاماتهم .

واضاف ان نشاطهم يتم بتنظيم ممنهج وهو امتداد لسلوكيات متراكمة عبر سنوات نتيجة استقواء عمالي علني على شركات كبرى كما حصل مع شركة لافارج الإسمنت الأردنية وفق ما ذكره في مقاله والتي ما زال يعمل مستشارا اعلاميا لديها وتمكنت من الحصول على قرار باشهار اعسارها يُمكنها من بيع اراضي بلدة الفحيص التي تم استملاكها للنفع العام وانتهت المنفعة مع اغلاق المصنع حيث يُطالب أهالي الفحيص باعادة تأهيلها لإفادة  سكان البلدة .

ويستعد المتقاعدون الى تنفيذ أضخم اعتصام بمشاركة نحو 1500 متقاعد يوم الإثنين المقبل امام مبنى ادارة الشركة بعمان والذي اسموه ” الزحف الكبير ”

نص الرسالة التي تم توجيهها لنقابة الصحفيين 

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين
سيدنا محمد الأمين وآله وصحبه أجمعين … وبعد
السادة نقابة الصحفيين المحترمة
تحية تليق وبعد
بموجب نص المادة (9) بند (أ) من ميثاق الشرف الصحفي والتي تنص على ما يلي :
رسالة الصحافة تقتضي الدقة والموضوعية وإن ممارستها تستوجب التأكد من صحة المعلومات والاخبار قبل نشرها وفي هذا الاطار يراعي الصحفيون ما يلي
أ‌- عدم نشر معلومات غير مؤكدة أو مضللة أو مشوهة أو تستهدف أغراضا دعائية بما في ذلك الصور والمقالات والتعليقات . كما يجب التمييز بوضوح بين الحقيقة والتعليق أو بين الرأي والخبر.
فإننا نطالبكم كمتقاعدي شركة مناجم الفوسفات بفتح تحقيق حول مقالة الأستاذ سلامة الدرعاوي على صفحات جريدة الغد تحت عنوان (مطالب تقاعدية تعجيزية) يوم الخميس 22 أيلول 2022 م.
ودمتم ودامت نقابتكم منبر حق يمحق الباطل
والله غالب على أمره
والسلام على من اتبع الهدى .
م. زياد السعودي
عضو اللجنة التنسيقة لاعتصام متقاعدي الفوسفات

الاخبار العاجلة