مداخلة للنائب ابو رمان ينتقد سياسة صندوق النقد الدولي

خلال مشاركته بمؤتمر للصندوق في واشنطن

21 أكتوبر 2019
مداخلة للنائب ابو رمان ينتقد سياسة صندوق النقد الدولي

صراحة نيوز –

إنتقد النائب معتز أبورمان، الكثير من السياسات التي إنتهجها صندوق النقد َ في برامجة مع الاردن ،و قال إن المراجعات أثبتت فشلها في تحقيق النتائج المرجوة و التي كان حذر منها سابقا.

وأضاف في مداخلته خلال المؤتمر السنوي للعام ٢٠١٩ لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ضمن ورشة العمل المشتركه “Global Parlimantainian network” المقامة حاليا في واشنطن، أن القروض التي يقدمها البنك الدولي لا تساهم في تحسين النمو الاقتصادي و ذلك لآنها توجه للإنفاق الجاري ولتغطية قروض سابقه بنسبة قد تفوق ٩٥٪ منها، مما لا يساهم في تحسين الإنفاق الاستثماري الذي يعتبر “معولا هاما” في البناء و تحفيز الاقتصاد الكلى والذي ينعكس على جميع القطاعات المنتجة و تطوير بيئة الأعمال.

وكانت الحكومة الاردنية قد حصلت من البنك الدولي مؤخرا على قرض يعتبر الأكبر مقارنة بدول أخرى، ضمن شروط سداد ميسرة تصل ل ٣٥ عام، وتحسين التدفقات النقدية في موازنة التمويل وتبلغ قيمته مليار و ستمائة مليون دولار.

وتآتي هذه المشاركة الثانية ممثلاً عن اللجنة المالية في مجلس النواب، بعد مؤتمر الربيع الذي عقد في أبريل من العام الحالي، وضمن الدور البرلماني لمناقشة السياسات والالتزامات و الاستراتيجيات  القادمة التي إلتزم بها الأردن مع الصندوق.

ويشارك بالمؤتمر كل من وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية و وزير التخطيط الدكتور محمد العسعس و رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب الدكتور خير آبو صعيليك، ومعالي زياد فريز محافظ البنك المركزي  وممثلين عن قطاعات اقتصادية ومؤسسات معنية من المجتمع المدني .

الاخبار العاجلة