مذكرة تفاهم بين “الأردنية” ومؤسسة أميركية في مجال التعليم عبر شبكة الإنترنت

23 يناير 2019
مذكرة تفاهم بين “الأردنية” ومؤسسة أميركية في مجال التعليم عبر شبكة الإنترنت

صراحة نيوز – وقعت الجامعة الأردنية ومؤسسة شركاء التعليم العالي الأمريكية اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات بين الجانبين في مجال التعليم عبر شبكة الإنترنت.

ووقع المذكرة رئيس جامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة وعن المؤسسة مديرها العام راندي بست.

وجاءت المذكرة امتداداً لزيارات مسبقة نفذتها المؤسسة للجامعة الأردنية تصدرت أجندة أعمالها مباحثات تناولت سبل وإمكانية مد جسور التعاون مع المؤسسة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها في سبيل تطوير برامج أكاديمية متميزة بتخصصاتها وجودتها تدرسها الجامعة عبر شبكة الإنترنت، بعد الحصول على الموافقات الرسمية على ذلك.

ونصت المذكرة على البحث في إمكانية استفادة الجامعة الأردنية من المنصة الالكترونية التابعة للمؤسسة الأمريكية في طرح برامج أكاديمية الكترونية ذات جودة عالية للطلبة الراغبين في الحصول على التعلم عن بعد ومن خارج الحرم الجامعي من خلال منصة الكترونية متطورة.

وقال القضاة، إن الجامعة ماضية في تنفيذ رؤيتها للتحول نحو جامعة ذكية ذات كفاءة وفعالية عالية، تستخدم التقنية الذكية في البنية التحتية لأنظمتها بهدف جعل العملية التعليمية أكثر حيوية وفعالية، وتوفير بيئات تعليمية غنية وتفاعلية ومتغيرة باستمرار.

بدوره، أشاد بست والوفد المرافق له بالسمعة الطيبة التي تتمتع بها الجامعة الأردنية بين مثيلاتها محليا وإقليما ودوليا، الأمر الذي كان له كبير الأثر في أن تكون في مقدمة الجامعات التي أبرمت معها هذه المذكرة، مؤكدا أنها بمثابة باكورة للتعاون الجاد والمثمر بين الجانبين، وتعود بالنفع على الجامعة وطلبتها.

الاخبار العاجلة