مراقبون ” رحيل حكومة الملقي خلال اقل من 48 ساعة “

19 فبراير 2017
مراقبون ” رحيل حكومة الملقي خلال اقل من 48 ساعة “

أرشيفة لرئيس الحكومة الملقي

صراحة نيوز – توقع مراقبون ان ترحل حكومة الدكتور هاني الملقي خلال اقل من 48 ساعة سواء باستقالتها طوعا أو باقالتها من صاحب القرار الأول جلالة الملك عبد الله الثاني .

ويرى مراقبون ان جلالة الملك لن ينتظر طويلا في اتخاذ القرار المناسب في ضوء ما احدثته الوقفة الاحتجاجية التي شهدتها مدينة الكرك وشارك في حشد كبير من ابناء المحافظة والدعوات الشعبية على وسائل التواصل الاجتماعي لتنظيم وقفات مماثلة في باقي محافظات المملكة لا بل ان بعض المراقبين يتوقعون ان يتم حل مجلس النواب الذي لم يستطيع الوقوف في وجه الحكومة والتي اقدمت على اتخاذ قرارات اقتصادية صعبة انعكس تأثيرها على مستوى معيشة الطبقتين الفقيرة والمتوسطة والذين يُشكلون غالبية سكان المملكة .

وكان جلالة الملك قد وجه الحكومة قبل اقدامها على اتخاذ قراراتها الأخيرة التي فرضت بموجبها مجوعة من الضرائب الجديدة والتي ادت الى ارتفاع العديد من السلع والخدمات الاساسية وجهها الى عدم المساس بمستوى معيشة المواطنين وبالعمل على تخفيض رواتب كبار المسؤولين في الدولة وهو الأمر الذي لم تعمل الحكومة على تنفيذه مما زاد من الاحتقان لدى المواطنين ومطالبتهم بسرعةرحيل الحكومة .

وشدد مواطنون على ان تعمل الحكومة وقبل رحيلها على الغاء جميع القرارات الضريبة التي اتخذتها وكذلك تلك التي حملت تنفيعات للبعض تصفية حسابات شخصية بعلم ومعرفة رئيس الحكومة .

الاخبار العاجلة