مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي حشد من ابناء البادية

الحجايا يؤكد على دور شباب البادية للنهوض بالوطن

14 يونيو 2021
مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي حشد من ابناء البادية

صراحة نيوز –نقل مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر خلال لقاء جمعه بعدد من ابناء مناطق البادية الثلاث  تحيات جلالة الملك للحضور ولأبناء البادية جميعا والذين هم جزء أصيل من هذا الوطن وساهموا في بنيانه ورفعته وتقدمه.

وأكد المستشار اللواء المتقاعد عاطف الحجايا  على أهمية عقد اللقاءات الدورية  مع مختلف أطياف المواطنين وخاصة أبناء العشائر لمناقشة مختلف القضايا التي تهمهم مركزا على دور الشباب ومسؤولياتهم للنهوض بالوطن 

وتناول المستشار في حديثه العديد من الموضوعات والقضايا التي تهم أبناء البادية مؤكدا على ضرورة إقامة أقاليم تنموية في مناطق البادية والعمل على حل العديد من المشكلات والقضايا ومن ضمنها الفقر والبطالة والجلوة العشائرية وغيرها من القضايا الأخرى مشيرا إلى أهمية إيجاد الحلول والخطط الحكومية للتعامل مع هذه المشكلات على أرض الواقع.

 

من جهتهم اعرب المتحدثون عن شكرهم على هذه المبادرة مقدرين مواقف جلالة الملك والحهود الحثيثة التي يبذلها  في خدمة الوطن وأهله واصراره على احداث نقلة نوعية وتطويرية في المجالات المختلفة ومن ضمن ذلك  اجراء اصلاح سياسي واقتصادي شامل .

واستعرضوا خلال اللقاء  جملة القضايا التي يعاني منها أبناء البادية وخاصة قطاع الشباب الذي يواجه البطالة وما يعانيه المواطن من فقر بسبب جائحة كورونا مطالبين باتخاذ إجراءات فورية وحلول جذرية لذلك. مؤكدين على أن أمن الوطن واستقراره خط احمر وانهم خلف القيادة الهاشمية يُقدمون الغالي والنفيس .

كذلك لفتوا الى اهمية  العمل على تنمية البادية وإنشاء مناطق تنموية فيها، مشيرين إلى الدور الهام للقطاع الشبابي ومسألة التعيينات العليا لأبناء البادية. 

وأكدوا على الموقف الثابت للأردن وقيادته وشعبه في الدعم اللامحدود للقضية الفلسطينية وصولا لتحقيق وآمال طموحات الشعب الشقيق بالحرية وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس، معاهدين الله الوقوف مع القيادة في دفاعها عن المقدسات والمحافظة على الوصاية الهاشمية التي لا تقبل أي نقاش. 

وحضر اللقاء عدد من كبار المسؤلين في مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي.

الاخبار العاجلة