مصرع مدير جهاز الاستخبارات الأوكراني الأسبق غرقا بمصر

29 مايو 2021
مصرع مدير جهاز الاستخبارات الأوكراني الأسبق غرقا بمصر

صراحة نيوز – لقى مدير جهاز الاستخبارات الأوكراني الأسبق مصرعه غرقا بأحد الشواطئ بمدينة دهب بجنوب سيناء، وتم انتشال الجثة وإيداعها مشرحة مستشفى دهب تحت تصرف النيابة.

تلقي اللواء أحمد الألفي، مدير أمن جنوب سيناء، بلاغًا من اللواء محمد العناني، مدير إدارة البحث الجنائي، بالعثور على فيكتور هفوزد، ٦٢ عامًا ( Victor Hvoz) أوكراني الجنسية، ويحمل جواز سفر رقم ER315593، جثة هامدة، إثر تعرضه للغرق في رحلة غطس بإحدى القرى السياحية.

وتبين أن المتوفى مواليد ٢٤ مايو ١٩٥٩، وكان يعمل رئيسًا لجهاز المخابرات الأوكرانية، ويقيم في دهب بجنوب سيناء منذ فترة، ويعمل في أحد مراكز الغوص بالمدينة، ويدعى بين المواطنين باسم ادفنشر (Adventure) وتبين أن المتوفى وصل إلى مستشفى دهب العام ، وأن المعاينة المبدئية إلى أن الوفاة نتيجة إسفكسيا الغرق، ولا توجد شبهة جنائية.

وتم إخطار السفارة الأوكرانية بالقاهرة بالحادث، وأمرت النيابة العامة بجنوب سيناء بالتحقيق في الواقعة، وندب الطب الشرعي إلى مستشفى دهب لتحديد سبب الوفاة.

وكان “غفوزد” عين رئيسًا لهيئة الاستخبارات الخارجية في أوكرانيا في فبراير عام 2014، في ذروة الأزمة السياسية الحادة التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق للبلاد، فيكتور يانوكوفيتش، وتولى غفوزد هذا المنصب لعامين وتم إعفاؤه في إبريل 2016.

الاخبار العاجلة