مظاهرة في حيفا التحاماً مع القدس والضفة

18 أبريل 2022
مظاهرة في حيفا التحاماً مع القدس والضفة

صراحة نيوز – رصد

شاركت حشود في مظاهرة بساحة الأسير في حيفا ضد جرائم الاحتلال والتحاماً مع القدس وردّاً على اقتحامات الاحتلال والمستوطنين في المسجد الأقصى.

وشهدت المظاهرة، التي نظّمت بدعوة من حراك حيفا وحركة أبناء البلد وكفاية وحركة شباب حيفا والحركات الوطنية في المدينة، حضوراً لافتاً لقوات معززة من أجهزة الأمن والشرطة الإسرائيلية.

وجاء في دعوة المظاهرة: “آلة البطش والقتل الصهيونية تفتك بشعبنا وما زالت مستمرة، جرائمه تطاول شعبنا في كل مكان. عشرات الشهداء سقطوا ومئات المعتقلين والمصابين في الأيام الأخيرة. لن نصمت على دمنا. ولن نرضى بقتلنا بدم بارد”.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وهتفوا “يا شهيد ارتاح نحن نكمل الكفاح، يا صهيوني اسمع اسمع هاي القدس ما بتركع، يا صهيوني قحط برة الأرض العربية حرة”.

ويشهد الداخل الفلسطيني عدة مظاهرات في الناصرة وأم الفحم منذ يومين إسناداً للقدس والأقصى.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد، رجا اغبارية، لـ”العربي الجديد”، إن “الرسالة واضحة، نحن نتظاهر كحركة وطنية من (أبناء البلد) و(كفاح) وكل الحركات في حيفا، لكي نقول لشعبنا إن حيفا تلتحم مع الأقصى والقدس والقيامة، وإننا ننقل المعركة من المسجد الأقصى إلى هنا على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في حيفا؛ هذه رسالة شعب واحد، رسالة مصير واحد، شاء من شاء وأبى من أبى”.

الاخبار العاجلة