مقتل مدنيين اثنين بسقوط مقذوف حوثي على منطقة جازان والأردن يُدين

24 ديسمبر 2021
مقتل مدنيين اثنين بسقوط مقذوف حوثي على منطقة جازان والأردن يُدين

صراحة نيوز –  دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين استهداف ميليشيا الحوثي أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، وآخرها استهداف منطقتي جازان ونجران بمقذوفين، مساء اليوم الجمعة، مما أسفر عن وقوع حالتي وفاة في جازان، وإصابة عدد آخر من الأشخاص.


وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الأفعال والمُمارسات الإرهابية، واستهداف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة. وشدّد على وقوف المملكة المطلق إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق، معرباً عن أصدق التعازي ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية، اعلن  مساء اليوم الجمعة، مقتل اثنين، أحدهما مواطن سعودي والآخر مقيم من الجنسية اليمنية، جراء سقوط مقذوف على إحدى الورش الصناعية في صامطة بمنطقة جازان في السعودية، قبل أن يردّ بـ”عملية عسكرية فورية”.

وسبق ذلك هجوم مماثل قبل نحو ساعة، إذ أعلن التحالف سقوط مقذوف في إحدى القرى الحدودية بنجران، مشيراً إلى أن القذيفتين انطلقتا من مدينة صعدة اليمنية.

وأكد التحالف شنّ “عملية عسكرية فورية”، رداً على سقوط المقذوفين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأضاف المصدر ذاته أن قوات التحالف تمكنت من تدمير 4 مخازن للصواريخ البالستية والطائرات المسيَّرة في محافظة المحويت شمال غرب صنعاء، وأكدت تدمير التحالف كهفين جبليين لتخزين الصواريخ البالستية والأسلحة في محافظة صعدة.

وكانت قوات التحالف قد أعلنت، اليوم الجمعة، مقتل 243 حوثياً خلال الساعات الـ24 الماضية في محافظة مأرب وسط اليمن.

وقال التحالف، في بيان مقتضب، إن قواته “نفذت 42 عملية استهداف ضد مليشيا الحوثي في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية”، مضيفاً أن “هذه الاستهدافات أدت إلى تدمير 20 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 243 عنصراً حوثياً”، من دون تفاصيل أخرى.

الاخبار العاجلة