منحة يابانية بقيمة 92,513 دولار أمريكي لمشروع تحديث معدات طبية بعيادة مخيم اربد للاجئين الفلسطينيين

2 مارس 2022
منحة يابانية بقيمة 92,513 دولار أمريكي لمشروع تحديث معدات طبية بعيادة مخيم اربد للاجئين الفلسطينيين

صراحة نيوز – قررت الحكومة اليابانية تقديم منحة قدرها أثنان وتسعون ألفًا وخمسمائة وثلاثة عشر دولارًا أمريكي (92،513 دولارًا أمريكي) لجمعية الفاروق الخيرية لرعاية الأيتام ، لتحديث معدات طبية ضمن إطار برنامج منح مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي.

تـم توقيع عقد المنحة من قبل سـعادة السيد شيمازاكي كاورو، سفير اليابان لدى المملكة الأردنية الهاشمية ، والسيد حسين فايـز حسين أبو دبي ، رئيس جمعـية الفاروق الخيرية لرعاية لأيتام، خلال حفل التوقيع الذي أقيـم في سفارة اليابان في الأردن في 2 آذار 2022.

تهدف هذه المنحة، المساعدة لتحسين جـودة ونوعية الخدمات الطبية المقدمة في عيـادة جمعية الفاروق في مخيم اربـد للاجئين الفلسطينيين، من خـلال توفير جـهاز جديد للأشـعة السينية وجهاز الموجات فوق الصوتية- الالتراساوند وجهاز تحليل الـدم. تأسست جمعية الفاروق الخيرية لرعاية لأيتام عام 1991 كمؤسسة غير حكومية في الأردن ، ومنذ ذلك الحين ، تقدم خدمات طبية للاجئين الفلسطينيين وغيرهم من المحتاجين في إربـد بكلف ميسورة، فضلاً عن تقديم الدعم التعليمي والمالي للأطفال اليتامى واسرهم. وبفضل الأجهزة الطبية الجديدة المقدمة من منحة اليابان، ستكون العيادة قادرة على تقديـم تشخيص فوري وأكثر دقّة ، وستتمكن من اكتشاف مجموعة واسعة من الأمراض.

وأعرب السفير شيمازاكي في كلمة ألقاهـا خلال حفل التوقيع، عن امتنانه للمساهمة الاجتماعية الكبيرة التي تقدمها الجمعية ، حيث قال ” نظرًا لأن تفشي فيروس كورونا قد أحدث تأثيرًا اقتصاديًا كبيرًا في الأردن ووسـع الفجوة بين الأغنياء والفقراء ، وصعوبة حصول الأشخاص الأشد حاجة داخل المخيم على الرعاية الطبية اللازمة أكثر من أي وقت مضى، ولهذا السـبب، أصبحت مهـام عيادة الجمعية مهمة بشكل تدريجي ، وكلي أمل أن هذا المشروع الجديد سيمكّن الجمعية من تامين وتقديم الخدمات الطبية الكافية لجمـيع الأشخاص المحتاجـين “.

وجـديـرٌ بالذكـر أن اليابان قدّمت منذ 1993 ، اكثر من عشرة ملايين دولار أمريكي ، لـ 151 مشروعاً لمنظمات غير حكومية ومدارس ومستشفيات ومؤسسات الحكم المحلي في الأردن وذلك ضمن إطار برنامج منح مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي (GGP).

الاخبار العاجلة