منصة إلكترونية لتلقي شكاوي ومقترحات المواطنين حول الخدمات الحكومية

29 يونيو 2018
منصة إلكترونية لتلقي شكاوي ومقترحات المواطنين حول الخدمات الحكومية

صراحة نيوز – أكد  أمين عام الوزارة، نادر ذنيبات أن الحكومة باشرت  بتطوير وتصميم المنصة الالكترونية التي أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال أول مؤتمر صحفي عقده عقب اعلان تشكيل حكومته .

وبين في تصريحات صحفية ان المنصة تهدف الى استقبال شكاوى المواطنين حول الخدمات الحكومية واستقبال مقترحاتهم وأفكارهم في تطوير الخدمات أو لإنشاء أفكار إبداعية لتطوير المجتمع والمساهمة في الاقتصاد لافتا الى انها ستطلق خلال الأسابيع المقبلة.

أضاف  أن تطوير وبناء هذه المنصة سيكون عبر موقع أو بوابة الحكومة الإلكترونية الأردنية التي تحمل عنوان “www.jordan.gov.jo” على الانترنت؛ أي أنه لن يجري بناء موقع أو بوابة جديدة لهذه المنصة، ولكن سيتم الاستفادة من بوابة الحكومة الإلكترونية الأردنية التي تم الإعلان عن تحديثها العام الماضي.

وقال ذنيبات إن العمل جار على تطوير وتصميم المنصة لتخرج بالشكل الأمثل لاستقبال الشكاوى وجمعها ومعالجتها، واستقبال الاقتراحات والأفكار من المواطنين والشباب والمجتمع والعمل على فلترتها والتعامل معها بالشكل الأمثل، لافتا إلى أن هذه المنصة ستشبع رغبة المواطنين في التعبير عن آرائهم وتقديم اقتراحاتهم حول مختلف المشاريع والخدمات الحكومية وغير الحكومية، كما أنها ستعكس شفافية وجدية من الحكومة للتواصل والانفتاح على المجتمع والناس.

كما أشار إلى أن هذه المنصة ستكون قناة إضافية كبيرة وفعالة للتعامل مع آراء وقضايا ومشاكل واقتراحات الناس، إضافة قنوات متعددة تستخدمها الحكومة للتواصل مع الناس مثل مركز الاتصال الوطني وتطبيق للشكاوى في عدد من المؤسسات الحكومية، وقنوات السوشيال ميديا التي تستخدمها كل الوزارات والمؤسسات الحكومية للاتصال والتفاعل مع الناس.

يشار الى ان نسبة انتشار الانترنت في الاردن تتجاوز الـ80 % من السكان ، فيما تتجاوز نسبة انتشار الهواتف الذكية الـ85 %. 

 

الاخبار العاجلة