مهرجان الخالدية العربي للشعر ينطلق الاربعاء

27 أغسطس 2018
مهرجان الخالدية العربي للشعر ينطلق الاربعاء

صراحة نيوز – تنطلق فعاليات مهرجان الخالدية العربي للشعر الشعبي والنبطي في دورته الحادي والعشرين مساء الاربعاء المقبل، بتنظيم من مديرية ثقافة محافظة المفرق في حديقة بلدة الخالدية.
وقال مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان إن المهرجان الذي تدعمه وزارة الثقافة ويستمر يومين بمشاركة نخبة من الشعراء المحليين، الى جانب عروض فنية تستند الى معايير خاصة بالشعر الشعبي والنبطي.
وبينت رئيسة اتحاد المرأة / فرع الخالدية فصل الخالدي اهمية المهرجان في الحفاظ على الموروث الثقافي الاردني، لافتة الى مشاركة المرأة في فعالياته ضمن معرض الحياة الشعبية في البادية الاردنية.
وتبدأ امسيات المهرجان في يومه الاول من الساعة السابعة والتي يديرها الشاعر محمد خليف العنزي؛ بقصيدة ترحيبية وافتتاح اجنحة ومعارض للحرف اليدوية والفن التشكيلي والتراث الشعبي بمشاركة اتحاد المرأة فرع الخالدية وجمعية حرفيات المفرق من مأكولات ومخبوزات ومنسوجات، مثلما يقام معرض لفناني المحافظة يتضمن رسومات تحاكي الزمان والمكان، اضافة الى اثراء المهرجان باعلان نتائج جائزة وزارة الثقافة للشعر النبطي للدورة الثالثة 2018 ووصلات فنية.
وبعد ذلك تبدأ فقرة القراءات الشعرية، التي يشارك فيها الشعراء احمد سحيمان الصخري وماهر بلال الماضي واسامة السردي ومالك العجارمة وحمدان الليفي، ثم يختتم اليوم الاول بوصلة فنية لفرقة فرسان البادية.
وتشتمل امسية اليوم الثاني للمهرجان على قراءات للشعراء رافع الهقيش وعيد المساعيد ومهند العظامات وطارق المطني وعطا الله الزبون وثابت الدهام،اضافة الى وصلة فنية لفرقة بني معروف، وتختتم فعالياته بتكريم الشعراء المشاركين.

الاخبار العاجلة