مهندسو اربد يزورون عميد ومدرسي الهندسة في العلوم والتكنولوجيا

7 يناير 2019
مهندسو اربد يزورون عميد ومدرسي الهندسة في العلوم والتكنولوجيا

صراحة نيوز – زار مجلس فرع إربد صباح الأحد عميد كلية الهندسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور سهيل كيوان بحضور رئيس مجلس فرع إربد الدكتور أحمد ملكاوي، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعة والنقابة.

وأشاد الدكتور الملكاوي بجهود الجامعة وتعاونها مع نقابة المهندسين الأردنيين بشكل عام ومع فرع إربد بشكل خاص وذلك لمساهمتهم المتميزة في إنجاح مؤتمر إربد الهندسي الدولي الأول والثاني.

ودعا الدكتور الملكاوي الحضور إلى ضرورة التواصل مع نقابة المهندسين باستمرار، والمشاركة في النشاطات التي يقيمها مجلس الفرع، ولجان النشاطات المختلفة فيه، والتي تسعى دائما لعقد المحاضرات والندوات العلمية في كافة المجالات، والاستفادة من الدورات المجانية والمتخصصة التي يعقدها مركز تدريب المهندسين في إربد.

من جانبه، أثنى الدكتور كيوان على جهود النقابة الكبيرة في تحقيق مطالب منتسبيها، مشيرا إلى أن المسؤولية التي تقع على عاتق النقابة كبيرة جدا في ظل ارتفاع معدلات البطالة بين صفوف المهندسين بشكل بات يشكل تحدياً رئيساً أمامها.

وتناقش الطرفان بمواضيع عدةٍ كان أهمها السماح لأعضاء هيئة التدريس في العمل في مجال الإستشارات والتنفيذ، والتأكيد على عقد مؤتمر إربد الهندسي الدولي الثالث في حرم الجامعة، والتدريب العملي للطلاب في المكاتب الهندسية، من خلال تحسين عملية التدريب من خلال زيادة عدد المتدربين وشمل كل المكاتب المؤهلة للتدريب، والتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة للمشاركة في إعطاء دورات تدريبية في النقابة، خصوصاً الدورات المؤهلة لتغطية احتياجات سوق العمل.

واتفق الطرفان على أن تقوم النقابة بترشيح مهندسين من القطاع الخاص للمشاركة في امتحانات مشاريع التخرج لدى كلية الهندسة في الجامعة، واعتماد أعضاء هيئات تدريس من كل تخصص في اللجان التحضيرية لأي مناسبة أو نشاط تقيمه النقابة.

وحضر الإجتماع رئيس لجنة مهندسو الكيماوي والتعدين في فرع إربد المهندس غازي الحمد، ومدير فرع إربد المهندس عبد الله طوالبة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس العاملين في الكلية.

الاخبار العاجلة