مهندسو البوتاس يدعون العاملين فيها للالتفاف حولها لحمايتها من اصحاب الأجندت

8 يناير 2017
مهندسو البوتاس يدعون العاملين فيها للالتفاف حولها لحمايتها من اصحاب الأجندت

عمان – صراحة نيوز – رفض نقابة المهندسين / فرع البوتاس الاستجابة لدعوة رئيس نقابة المناجم والتعدين لتنفيذ اعتصام ضد ادارة الشركة

وأعلنت في بيان اصدرته اليوم الاحد ” عدم مشاركتها بالأضراب الذي تنوي نقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين تنفيذه يوم 17 كانون الثاني الجاري.

وقالت النقابة في بيانها ” يتطلب منّا جميعا الالتفاف حول شركة البوتاس، لدفعّ الأذى عنها منّ كلّ من توسل له نفسّه من أصحاب الاجندات إلحاق الأذى بالشركة لتحقيق بعض المكاسب او لافتعال الخلافات على حساب الشركة وارزاق العاملين”.

ويأتي اعلان رفض نقابة المهندسين “فرع البوتاس” المشاركة في الاضراب، لعّدم مشاورتها او أي من أعضاء الهيئة العامة بهذه المطالب، إضافة الى ان مطالب “المناجم والتعّدين” سوف تنقص من حقوق الكثير من العاملين “وتستهدف الحاق الأذى بالعاملين في مواقع الإشراقية والإدارية”.

واهابت نقابة المهندسين “فرع البوتاس” بأعضائها عدم الانجرار وراء أية أمور من شأنها الإضرار والتأثير سلباً على سير عمل الشركة.

ويشار الى ان نقابة المناجم والتعدين تغيّبت اليوم الاحد عن حضور الاجتماع في وزارة العمل الذي انعقد للتباحث حول مطالبها، حيث حضرت شركة البوتاس وتغيبت النقابة.

وكانت شركة البوتاس العربية أكدت في بيان لها ان اعلان النائب خالد زاهر الفناطسة بصفته رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين عدم النقابة مشاركة “مندوب التوفيق” المعين من قبل وزارة العمل لتسوية النزاع بالطرق الودية، ورفضه السير بإجراءات التوفيق حسب متطلبات القانون مخالف لقانون العمل الاردني .

واضافت الشركة ان إجراءات التوفيق وسيلة قانونية للحوار وامكانية انهاء النزاع العمالي القائم بالطرق الودّية من خلال وساطة مندوب التوفيق قبل إحالتها إلى المحكمة العمالية للفصل فيها .
واستغربت الشركة من تصرف النقابة الذي وصفته بانه غير قانوني وغير المسؤول وإصرارها على التصعيد و تنفيذ الإضراب بالرغم من البدء بإجراءات التوفيق، مبديةً تمسكها بالسير بهذه الإجراءات وحسب أحكام القانون .

وأضافت الشركة ان الفناطسة تذرع برفضه مشاركة مندوب وزارة العمل حسب الكتاب الذي ارسله الى أعضاء الهيئة العامة للعاملين في شركة البوتاس احتجاجا على زيارة وزير العمل للشركة والاجتماع مع الإدارة في ظل وجود نزاع عمالي رغم ان زيارة الوزير كانت قبيل النزاع العمالي بين البوتاس والنقابة ولبحث امور مختلفة عن ما تحدث به الفناطسة .

وبينت الشركة ان اعلان الفناطسة غير قانونيحيث ينص قانون العمل الأردني ان يقوم وزير العمل بتسمية مندوب توفيق او أكثر من موظفي الوزارة للقيام بمهمة الوساطة في تسوية النزاعات العمالية الجماعية

الاخبار العاجلة