“نشميات الهية ” تنافس في الكرك على مقعد رئيسي ومقعد الكوتا

11 أكتوبر 2020
“نشميات الهية ” تنافس في الكرك على مقعد رئيسي ومقعد الكوتا


صراحة نيوز – نشطت مجموعة مؤثرة من السيدات في محافظة الكرك يدعمهم قادة مجتمعات محلية بالعمل على دعم قائمة نشميات الهية ” بعد استكمال اجراءات تقديم طلب الترشح للهيئة المستقلة للانتخابات والتي ضمت ثمان سيدات من الفاعلات في مجالات العمل الإجتماعي والإنساني يُمثلن غالبية المناطق والتجمعات في المحافظة .

ويرى مراقبون ان تشكيلة القائمة باتت تتصدر القوائم العشرين التي تتنافس على المقاعد العشرة المخصصة للمحافظة ويتوقعون ان تحصد مقعدا رئيسيا بالاضافة لمقعد الكوتا النسائية .

وبلغ عدد المترشحين في هذه القوائم 182 مترشحا من ضمنهم 41 سيدة يتنافسن على مقعد واحد مخصص للقطاع النسائي في المحافظة

وتسعى مجموعات الدعم والمؤازرة لقائمة نشميات الهية الى نشر الوعي بين الناخبين والناخبات ليحسنوا اختيار ممثلي المحافظة في مجلس النواب القادم على اسس السيرة والمسيرة للمترشحين ممن يتوخون فيهم حسن تمثيلهم كنواب وطن وليس التمثيل عليه وحصد مكتسبات خاصة .

كما تركز مجموعات الدعم والمؤازرة على التحذير من استخدام المال الأسود لشراء ذمم المواطنين مستغلين احتياجات الأسر المعوزة وانهم سيكونون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه ذلك .

وانتقدوا ادعاء بعض المترشحين ومؤازريهم انهم مدعومين من جهات عليا معربين عن أملهم ان تجري انتخابات نزيهة كما يريد جلالة الملك  ويجري حاليا تشكيل مجموعة المندوبين الذين سيراقبون العملية الانتخابية من اقتراع وفرز ممثلين عن القائمة .

وتضم القائمة كل من  اسراء على سلامه البوات واميره عياض محمد محمود وسميحه عبدالمجيد محمد الصرايره (سماح) وماريا حسن سليم الرواشده ونجاح عبدالرحمن سلمان المرازقه ونور حمود قاسم المعايطه ووفاء يوسف مدالله الطراونة بالإضافة للعقيد المتقاعد أمن عام فتحية المجالي التي مثلت الاردن في قوات حفظ السلام مع الأمم المتحدة وتولت قيادة القوة الاردنية في دارفور

الاخبار العاجلة