نقابة اصحاب معاصر الزيتون الاردنية تشارك في معرض “اوليف تيك”

2 مايو 2017
نقابة اصحاب معاصر الزيتون الاردنية تشارك في معرض “اوليف تيك”

صراحة نيوز – شارك وفد من نقابة اصحاب معاصر الزيتون الاردنية في معرض “اوليف تيك” لتقنيات الزيتون وزيت الزيتون الذي اقامته شركة ازفاش لتنظيم المعارض في مدينة ازمير التركية خلال الفترة ما بين 27-30 نيسان الماضي.

وقال رئيس النقابة عناد الفايز ان المعرض الذي يقام كل عام على ارض مركز ازمير للمعارض يلتقي فيه الباحثون عن افضل انواع الزيتون وزيت الزيتون ويتم عرض كافة التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في هذا القطاع ابتداء من شتلة الزيتون الى الالات والمعدات المستعملة في انتاج وعصر الزيتون.
واضاف في تصريح صحفي للوفد الاعلامي ان المعرض يعتبر فرصة سنوية لعقد الكثير من الاعمال والانشطة مع الزوار والمستهلكين المحليين والاجانب والمهتمين بهذا المجال، حيث يعرض كل حاجيات انتاج زيت الزيتون وكل ما توصل اليه من تكنولوجيا حديثة تواكب تطورات علم صناعه الزيتون.

وبين الفايز ان المعرض يهدف الى زيادة الوعي العالمي بمزايا زيت الزيتون وعرض منتجات عالية الجودة، مشيرا الى ان المشاركة الاردنية تساعد في ترويج زيت الزيتون الاردني وكذلك استقطاب استثمارات دولية لهذا القطاع ونقل التجارب العلمية التركية الى الاردن بهدف تعزيز التجارب المحلية.
وأشار الى ان معرض “اوليف تيك” يعبر عن الشراكة المتميزة بين القطاعين العام والخاص وجهودهما لدعم هذا القطاع الواعد، فقد جمع المعرض المؤسسات الحكومية والمؤسسات غير الربحية والشركات الخاصة.

وأضاف أن قطاع الزيتون هو من القطاعات الواعدة والهامة، التي شهدت في العقد الأخير تطورا ملموسا، شمل توسعا متزايدا في المساحات المزروعة في المملكة واستخدام مدخلات الإنتاج من الاسمدة الكيماوية والعضوية، وإدخال أساليب الإدارة الحديثة، الأمر الذي أدى لزيادة الإنتاجية وتحسين جودة المنتج الأردني من الزيت وتحقيقه سمعة عربية ودولية.

وأكد الفايز ان النقابة تعمل على الارتقاء بجودة المنتج الاردني وتعزيز الصادرات من مادة زيت الزيتون.

الاخبار العاجلة