نقابة الأطباء : جاهزون لإجراء الانتخابات الجمعة المقبل

13 يونيو 2022
نقابة الأطباء : جاهزون لإجراء الانتخابات الجمعة المقبل

صراحة نيوز – قال رئيس لجنة الاشراف على الانتخابات في نقابة الاطباء الدكتور مؤمن الحديدي، إن نقابة الأطباء استكملت استعداداتها لإدارة العملية الانتخابية التي ستجري الجمعة القادم في 17 حزيران الحالي، لانتخاب النقيب واعضاء مجلس النقابة.

وأضاف الحديدي، أن “الانتخابات النقابية للدورة الرابعة والثلاثين ستجري موزعة على عشرة مراكز في عمان، إربد، الزرقاء، مأدبا، الكرك، معان، العقبة، السلط، المفرق وعجلون”.

وبين أن عملية الفرز اليدوي لورقة اقتراع النقيب والفرز الإلكتروني لورقة اقتراع أعضاء المجلس بعد الانتهاء من عملية الاقتراع ستكون في مركز النقابة في عمان في قاعة الرشيد بمجمع النقابات المهنية.

وأشار إلى أنه لأول مرة سيتم توفير ربط إلكتروني بين المركز في عمان وبين جميع الفروع حيث يهدف ذلك إلى ضبط العملية الانتخابية ومنع تكرار الاقتراع في أكثر من مركز، كما سيتم توفير شاشات تبين عدد المقترعين لكل صندوق.

وأكد على أن عملية الاقتراع ستبدأ الساعة الثامنة صباحا يوم الجمعة 17/6/2022 وستنتهي في تمام الساعة الثامنة مساء حيث تغلق الأبواب في تمام الساعة الثامنة مساء بموجب أحكام قانون النقابة الفقرة (هـ) من المادة 25.

وأشار إلى أنه تم التعميم على كافة الزملاء بأن ورقتي اقتراع النقيب وأعضاء المجلس محمية بالخصوصية والسرية التامة ولا يجوز تصويرها أو الإفصاح عنها لأي كان تحت طائلة المسؤولية، داعيا كافة الزملاء لممارسة حقهم في انتخاب مجلس نقابة يمثلهم.

وأكّد أن العملية الانتخابية ستجري وفق أحكام المادة (25) من قانون نقابة الأطباء التي تنظم جميع إجراءات الانتخابات وفي كافة مراحلها وكذلك حسب تعليمات الاقتراع التي أقرها مجلس النقابة.

وقد ترشح لمنصب نقيب الأطباء الدكتور عيسى خشاشنه والدكتور ناصر الشوملي والدكتور زياد الزعبي.

وعن عضوية المجلس ترشح كل من الدكتور محمد حسن الطراونة، الدكتور حازم القراله، الدكتور منصور أبو ناصر، الدكتور مصلح العبادي ، الدكتورأحمد الزبون، الدكتور احمد عبد القادر الهزايمة، الدكتور محمد العبادي، الدكتور مروان العياصرة، الدكتور محمد رافد، الدكتور عمر خريس ، الدكتور احمد بني هاني، الدكتور محمد الشوابكة ، الدكتور اياد عبيد، الدكتور بلال عزام، الدكتور طارق الخطيب، الدكتور طارق التميمي، الدكتورة كاتبه الربضي، الدكتور علاء الفروخ، الدكتور مظفر الجلامدة، الدكتور صدام شناق، الدكتور رشيد ابداح، الدكتورة مها الفاخوري، الدكتور ماجد نصير، الدكتور بركات شنيكات والدكتور شوقي صبحة عن مكتب القدس.

الاخبار العاجلة