نقابتا الصحفيين الأردنيين والفلسطينيين تدينان اتهام قناة رؤيا بمعاداة السامية

23 ديسمبر 2021
نقابتا الصحفيين الأردنيين والفلسطينيين تدينان اتهام قناة رؤيا بمعاداة السامية

صراحة نيوز – أصدر مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين بيانًا مشتركًا مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين يدينان فيه ما تعرضت له قناة رؤيا من قبل إذاعة “دويتشه فيله DW الالمانية” من هجمة واتهامات بمعاداة السامية.
وأستنكر مجلسا النقابتين، خلال البيان الذي صدر اليوم الخميس، قرار إذاعة دوتشيه فيله إنهاء شراكتها مع قناة رؤيا الفضائية الأردنية، مدينين بشدة هذه الاتهامات الباطلة والمغالطات بحق القناة، معتبراً البيان أن هذا القرار يعد انحيازا لدوتشيه فيله ورضوخها للاحتلال ومحاولته المستمرة لإسكات صوت الحق وعدم كشف الجرائم التي يقوم بها وكسر الكلمة الصادقة والموضوعية. وأشار البيان إلى أن القرار بعيد كل البعد عن الحيادية والمهنية الصحفية التي يجب أن تتحلى بها وسائل الاعلام لكشف الحقيقة وممارسة دورها بمسؤولية، ويشكل خرقًا متعمدًا لكافة المواثيق والأعراف الدولية وهو أمر مرفوض. وأعرب البيان عن دعم النقابتين المطلق لقناة رؤيا، ورسالتها وأهدافها الرامية دومًا إلى كشف حقيقة كيان الاحتلال واستخدامه كافة اشكال الضغط للتضليل على الرأي العام، والتغطية على جرائمه وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني والأمة العربية وتشويه الحقائق، داعيتين القناة إلى الاستمرار في عملها بذات السياسة والتوجهات الوطنية والمهنية.
وطالب البيان إذاعة دوتشيه فيله التراجع عن قرارها الذي يتعارض مع مبادئ العمل الصحفي والمهني ومدونات السلوك واخلاقيات المهنة ومساندة كافة وسائل الاعلام وتوجهاتها في انحيازها للشعب الفلسطيني ولحقوقه وتؤدي دورها على اكمل وجه بالحجة والبرهان وتبين لكل احرار العالم حجم الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق شعب متشبث بارضه ومدافع عن حقوقه.
واكد البيان دعم النقابتين المطلق لوسائل الاعلام المحلية والوطنية والدولية لاظهار ممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الاعزل. 

الاخبار العاجلة