هلسة : مسرب خاص للشاحنات بمشروع تأهيل الطريق الصحراوي

27 أبريل 2018
هلسة : مسرب خاص للشاحنات بمشروع تأهيل الطريق الصحراوي

صراحة نيوز –  قال وزير الأشغال العامة والاسكان، المهندس سامي هلسة، إن حوادث السير لها أسباب ثلاث (الطريق، المركبة، والعنصر البشري)، مشيرا إلى أن الحادث الذي راح ضحيته النائب محمد العمامرة وأفراد عائلته والشاب مصطفى البطوش “كان فيه سرعات كبيرة”.

وأضاف هلسة خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني إن اعادة تأهيل الطريق الصحراوي هو واحد من أهم مشاريع وزارة الأشغال، خاصة بعد حصول الحكومة على تمويل من المملكة العربية السعودية العام الماضي.
وقال هلسة: “الطريق الصحراوي قيد اعادة التأهيل، وعند الحديث عن اعادة تأهيل طريق فلا بدّ أن يكون هناك تحويلات مرورية، ولدينا على الطريق الصحراوي (10) تحويلات، وعند الحديث عن تحويلات مرورية فهذا يعني سرعات مخفّضة”.
وأشار هلسة إلى أن السرعات المعتمدة على تحويلات الصحراوي تتراوح بين (50 – 60) كم/ الساعة، لافتا إلى وجود تنسيق مع الدوريات الخارجية لتشديد الرقابة على السرعة على التحويلات.
وحول حجم الانجاز على الصحراوي، قال هلسة إن كلّ تحويلة من التحويلات العشرة على الطريق طولها 7 كم، وسينتهي العمل في أول مرحلة عمل الأسبوع القادم.
ولفت هلسة إلى تخصيص مسرب للشاحنات على الطريق الصحراوي عند اعادة تأهيله، مشيرا إلى أن العمل سينتهي على الطريق بشكل كامل نهاية العام القادم 2019.
الاخبار العاجلة