هلسة يتابع تنفيذ الطريق الصحراوي بمنطقة الحسينية

30 مايو 2018
هلسة يتابع تنفيذ الطريق الصحراوي بمنطقة الحسينية

صراحة نيوز –  اطلع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة خلال جولة تفقدية على المواقع التي تأثرت جراء الفيضانات خلال موسم الشتاء الاخير على الطريق الصحراوي الرئيس بمنطقة الحسينية في محافظة معان.

واكد هلسة خلال الجولة التفقدية التي رافقه فيها محافظ معان ومتصرف اللواء وعدد من اهالي المنطقة، اهمية معالجة مواقع تجمع المياه في منطقة الحسينية حيث تم احضار خبير دولي متخصص في موضوع الدراسات المائية لتقديم المشورة الفنية للموقع.

وتم خلال الجولة الاطلاع ايضا على المنطقة الأولى التي تم فتحها للسير قبل يومين، وهي ضمن النموذج الاول لمناطق العمل التي تم الانتهاء منها بطول 7 كم ضمن منطقة السلطاني.

واوضح هلسة ان اعمال التنفيذ تتم حالياً في 11 موقع عمل، طول كل موقع يبلغ 7 كم سيتم الانتهاء منها اولا بأول، متوقعا الانتهاء من المرحلة الثانية بعد حوالي شهر من الآن.

وبين الوزير ان مواصفات الطريق اعتمدت على مواصفات دولية معتمدة في المملكة العربية السعودية وحسب الترتيبات التي تمت مع الصندوق السعودي للتنمية الممول للطريق، من حيث استوائية سطح الطريق وتخصيص مسرب للشاحنات لتحسين مستوى السلامة المرورية حيث ان سعة الطريق بعد إعادة التأهيل اصبحت 15 كم لكل اتجاه.

الاخبار العاجلة