هل سيتم محاكمة عوض الله بتهمة استغلال مجلس القدس للتطوير والتنمية لشراء اراض لصالح اليهود

رئيس مجلس القدس " سري نسيبة " المرشح ضمن قائمة دحلان لخوض الانتخابات التشريعية الفلسطينية

2 يونيو 2021
هل سيتم محاكمة عوض الله بتهمة استغلال مجلس القدس للتطوير والتنمية لشراء اراض لصالح اليهود

صراحة نيوز – خاص

الجديد بخصوص رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله الموقوف منذ الثاني من شهر نيسان الماضي على خلفية القضية التي عرفت بالفتنة ان مدعي عام محكمة أمن الدولة أصدر اليوم  قرار ظن بحق المذكور ومعه  الشريف “عبدالرحمن حسن” زيد حسن .

ومن غير الواضح حتى الان فيما اذا تم التحقيق معه أو انه سيتم محاكمته على معلومات نشرها موقع  عمون  في حينه اشارت الى ان اعتقال عوض الله في ذلك الوقت جاء على خلفية علاقات مشبوهة واستغلال مجلس القدس للتطوير والتنمية لشراء اراض لصالح اليهود.

لكن ما المعلومات المتوفرة عن “مجلس القدس”

فبحسب ما نشره موقع العربي   يعرّف  مجلس القدس للتنمية والتطوير الاقتصادي  نفسه على صفحة تابعة له على موقع “فايسبوك” بأنه “مؤسسة أهلية غير ربحية تأسس عام 2019، ويضع نصب عينيه ما يخدم ويعزز صمود أهلنا في القدس”.

وبحسب وسائل إعلام إماراتية اشار اليها موقع العربي فإن المجلس حصل على منحة من صندوق أبو ظبي للتنمية للانطلاق بعمله، وهو يقدم مشاريع “لدعم أهالي القدس” على الصعد التعليمية والصحية والاجتماعية.

ويترأس المجلس سري نسيبة، المرشح للانتخابات التشريعية الفلسطينية االمقبلة  على قائمة “المستقبل” التابعة لمحمد دحلان. وقد حل اسم نسيبة في المرتبة الثانية على قائمة محمد دحلان، بعد سمير المشهراوي الذي ترأس القائمة.

وكانت “مؤسسة القدس الدولية” قد حذرت في فبراير/ شباط الماضي من محاولة قادها سري نسيبة لـ”استغلال الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلة بترشيح قائمة موحدة باسم القدس أولاً”.

وقالت المؤسسة في بيان لها، إن “نسيبة (رئيس مجلس القدس للتطوير والتنمية الاقتصادية) هو صاحب هذه الدعوة، إذ بادر إليها برسالة وزعت على النخب المقدسية يوم 12 فبراير 2021”.

الاخبار العاجلة