هل من توضيح ؟! مشتكي لدى القضاء يطلب مشروحات وأمانة عمان تجيب وكانه الطرف المشتكى عليه .. 

15 ديسمبر 2021
هل من توضيح ؟! مشتكي لدى القضاء يطلب مشروحات وأمانة عمان تجيب وكانه الطرف المشتكى عليه .. 

صراحة نيوز – تلقت ادارة التحرير صورة عن كتاب وجهته أمانة عمان بتاريخ 8 تشرين الثاني المنصرم ردا على كتاب مؤرخ في 26 تشرين الأول الماضي كان قد وردهم من قبل المحكمة ومرفقه طلب مشروحات لأحد المواطنين تتعلق بقضية صلحية جزائية .

وجاء في طلب المشروحات انها تتعلق ببناء قائم على أرض تحمل ثلاثة أرقام ضمن الحوض رقم 20 في منطقة ام اذاينة والذي يقتضي بالعودة الى أرشيف الامانة للوقوف على واقع الحال والإجابة عليها .

وتاليا ما تم طلبه

1- بيان فيما اذا كانت هناك أية أبنية مقامة على قطعة الأرض أم ان الأرض خالية وفي حال وجود أبنية بيان نوع وطبيعة البناء القائم ( فيلا ، عمارة ، هنجر ) .

2- بيان فيما اذا كانت الأبنية مرخصة حسب الأصول وفيما اذا صدر اي قرار بهدم أية أبنية قائمة في وقت سابق حسب واقع الحال .

3- بيان فيما اذا كان هناك اية موافقات صادرة تتضمن هدم البناء ( الفيلا ) .

4- بيان فيما اذا كان هناك اية موافقات لبناء هنجر على قطعة الأرض الموصوفة لانشاء مطعم وديسكو .

5- بيان فيما اذا كان يوجد أي مخططات هندسية معتمدة خاصة بهدم الفيلا وبناء الهنجر .

6- بيان فيما اذا صدرت اية قرارات بمخالفات حول البناء من قبل اللجنة الفرعية أو اللوائية أو اية لجنة مختصة .

7- بيان فيما اذا كان البناء الحالي القائم على قطعة الأرض الموصوفة ( مكان الفيلا التي تم هدمها ) مرخص أم لا ونوع الترخيص الممنوح .

رد الأمانة بحسب كتابها جاء مقتضبا وخلا من أية تواريخ واجراءات تمت فيما سبق بتعاملها مع هذا البناء حيث أشار الكتاب بأن المستدعي الذي هو ( صاحب القضية ) طالب المشروحات على انه صاحب البناء اذ ورد في كتابها ” ارجو العلم بان المستدعي حاصل على قرار لوائية ( 2530 / 2021 ) بترخيص الزيادات القائمة بالمبنى الرئيسي ( الفندق ) وأمانات عن البناء الشرقي ( الديسكو ) هنجر بقيمة ( 75 ) الف دينار غير مرخص انشائيا وتم استيفاء الرسوم كامانات انشائية مقابل تعهد عدلي بازالة المبنى المخالف عند طلب الأمانة ذلك وتوحيد القطع وتم دفع الرسوم برخصة انشائية ( 454 / 2021 ) كامانات انشائية .

والمدقق بما تقدم يعتقد ان البناء الفندق وان من دفع الامانات عن الديسكو هو المستدعي مع ان واقع الحال بانها تعود لجهة اخرى والمستدعي مرتبط بعقد تشغيل مع المفوض بادارة كل ما على قطعة الأرض الذي هو موضوع القضية التي تم طلب المشروحات لها . … فيما لم يُفهم المقصود بعبارة ( .. مقابل تعهد عدلي بازالة المبنى المخالف عند طلب الأمانة ذلك ) التي وردت في نهاية الكتاب ليبقى السؤال هنا من الذي سيحدد موعد طلب الإزالة ومتى وما هي الأسباب التي تسمح بذلك قانونيا )

يشار الى ان هذه المتابعة مرتبطة بمتابعة سابقة نشره موقع صراحة نيوز بعنوان (عملية احتيال  وشبهة فساد  بمئات آلاف الدنانير ابطالها وزير سابق وموظفون في وزارة ومؤسسة خدمية وأخرون ) علما اننا نتحفظ على جميع الوثائق والكتب الرسمية التي تمت الإشارة اليها في هذه المتابعة اضافة الى وثائق وكتب اخرى ذات صلة بوزارة السياحة والتي سيتم نشرها في الوقت المناسب

الاخبار العاجلة