هل يكشف غانم والشريدة تفصيلات عطاء هدم وازالة مباني ميناء العقبة القديم

23 مايو 2018
هل يكشف غانم والشريدة تفصيلات عطاء هدم وازالة مباني ميناء العقبة القديم

صراحة نيوز – وجه المحامي احمد سعيد البديرات الحمايده اخطارا عدليا بواسطة كاتب العدل لدى محكمة بداية العقبة الى كل من غسان اسعد سليم غانم بصفته مدير شركة تطوير العقبة وناصر سلكان حمزة الشريدة بصفته رئيس مجلس ادارة شركة تطوير العقبة يمهلهم فيه مدة 3 أيام لبيان قيمة عطاء هدم وازالة المباني في منطقة ميناء العقبة القديم الذي شهد مؤخرا حادثا مأساويا ادى الى وفاة ستة اشخاص حتى الان واصابة أخرين ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفى .

وجاء في الإخطار بانه سيتوجه إلى رئيس النيابات العامة لدى محكمة امن الدولة لملاحقة كل من تآمر على الوطن أو إسناد أي وصف جرمي آخر له.

كما جاء فيه ان المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بان قيمة العطاء هي 75 مليون دينار، وذلك كما جاء على لسان النائب محمد الرياطي ووفق ما ذكره النائب صداح الحباشنه على صفحته انه تم تلزيمه إلى الشركة المنفذة بمبلغ 3 مليون دينار ونصف المليون.

وأضاف إن أكثر من 70 مليون دينار بالعطاء قد تبخرت، وان الذين توزع عليهم العطاء منهم من هو غير مسجل بسجل المقاولين وغير مرخص وغير مؤهل لمثل هذه العطاءات وأن المنذر إليهما يعلمان ان صح ما قد تم فهو يتجاوز نسف صومعة مات بها شهداء الرغيف ويصل إلى حد تلغيم قواعد بيان الوطن، فضلا عن أن الردود الصادرة عن الموجه إليهما الإنذار لا ترقى إلى حجم الحدث.

وفي ذات السياق  كشف نقيب المقاولين الاردنيين المهندس احمد اليعقوب في تصريح صحفي ان المقاول الفرعي المكلف بأعمال هدم وازالة المباني في ميناء العقبة القديم غير مصنف وغير مسجل في سجلات النقابة .

كما اشارت معلومات متداولة على وسائل التواصل الإجتماعي الى ان قيمة عطاء هدم وازالة المباني ( 11 ) مليون دينار وتمت احالته على شركة مقاولات التي قامت بدورها بتلزيم اعمال الهدم والإزالة لشركة تجارية غير مصنفة أو مسجلة في سجل المقاولين وذلك بمبلغ ( 3 ) ثلاثة ملايين دينار

وكانت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قد سجلت دعوى قضائية بحق النائب محمد الرياطي بتهمة النشر عبر موقع التواصل الاجتماعي معلومات تنطوي على عدد من الجرائم الالكترونية التي ينطبق عليها قانون الجرائم الالكترونية وقانون العقوبات.

كما تضمنت الدعوى  اتهام النائب الرياطي للمسؤولين في العقبة بقتل “من انتقلوا إلى رحمة الله من أبناء الوطن، إثر حادث انفجار الصوامع في ميناء العقبة وبأن المتوفين قد قتلوا على أيديهم”.

وكان الرياطي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي ان قيمة عطاء الهدم والازالة هو ( 75 ) مليون دينار .

الاخبار العاجلة