واحة أيلة تنفذ برامج ومبادرات لتمكين المجتمع

29 ديسمبر 2018
واحة أيلة تنفذ برامج ومبادرات لتمكين المجتمع

صراحة نيوز –  نفذت شركة واحة أيلة للتطوير بالعقبة عدة برامج ومبادرات لتمكين فئات المجتمع في إطار المسؤولية الاجتماعية التي التزمت بها منذ إنطلاقتها لمساندة الجهود الحكومية المبذولة في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

واكد المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين  في تصريح صحفي ان الشركة تبنت استراتيجية للمسؤولية الاجتماعية تعكس فيها مبادئها الأخلاقية على عملها الاستثماري ما ساعدها على تحقيق أداء استثنائي ومتميز، كما اهتمت بدعم البيئة وحمايتها واعتبرتها إحدى أهم الركائز في استراتيجيتها لقناعتها بأن التنمية الاقتصادية والاجتماعية لن تتحققا دون رؤية بيئية شاملة.

وبين أن الشركة واصلت برامجها الداعمة لمختلف فئات المجتمع، خاصة الفقيرة والمهمشة والأقل حظاً، فأطلقت العديد من المبادرات المستدامة، من خلال تقديمها مساعدات عينية لعدد من الأسر في العقبة والقرى المحيطة بها بالتنسيق مع المؤسسات والهيئات المختصة في ذات المجال.

ولفت الى ان الشركة وفرت صيانة للمنازل للفئات الأقل حظاً، شملت تركيب خزانات مياه وصيانة شاملة لعدد من المنازل فضلاً عن توفير الوحدات الصحية لبعض المنازل، والانتقال إلى توفير الأدوات الكهربائية.

واشار الى ان الشركة وقعت مع مؤسسة نهر الأردن اتفاقية لدعم برنامج تمكين اليافعين لصالح مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات في العقبة استهدف دمج 300 يافع من الذكور والإناث في العقبة من الفئة العمرية 12 الى 16 عاماً في مجالات التمكين والتوعية والحماية والتهيئة للحياة والتعامل مع الآخرين.

وأوضح دودين ان “أيلة” دعمت على مدى عامين متتالين، خط الإنتاج في مشغل الخياطة التابع لمركز الأميرة بسمة للتنمية – العقبة، من خلال إعادة تأهيله وتطويره، لتعزيز قدرات العاملات بالمشغل في مجال الحرف اليدوية والتطريز.

وبين ان الشركة تبنت العديد من المبادرات الداعمة للمواهب الثقافية والفنية، وسلطت الضوء عليها من خلال استضافة سمبوزيوم أيلة الدولي للفنون، بهدف تعزيز مكانة الأردن كحاضنة للإبداع والثقافة في منطقة الشرق الأوسط.

الاخبار العاجلة