واشنطن تنفّذ ضربة جوية في كابول تستهدف آلية لـ”داعش”

29 أغسطس 2021
واشنطن تنفّذ ضربة جوية في كابول تستهدف آلية لـ”داعش”

صراحة نيوز –نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن القوات الأمريكية نفذت ضربة عسكرية في كابول اليوم الأحد (29 أغسطس/آب 20212) مستهدفة سيارة يشتبه بأنها ملغومة وفي طريقها لتنفيذ هجوم على المطار.

وأضاف المسؤولون، الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم، إن الضربة استهدفت مسلحين يُشتبه في أنهم من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) المعروف باسم “ولاية خراسان”. وقالوا إنهم ينقلون عن معلومات أولية وحذروا من أنها قد تتغير.

كما نقلت الوكالة عن شهود أن دوي انفجار سُمع قرب مطار كابول وأظهرت لقطات تلفزيونية دخانا أسود يتصاعد في السماء لكن لم ترد تقارير عن وقوع ضحايا.

من جانبها ذكرت وكالة فرانس برس استنادا إلى مسؤول أمريكي في البنتاغون قوله إن الولايات المتحدة نفذت الأحد في كابول ضربة “دفاعية” لطائرة من دون طيار استهدفت آلية مفخخة بهدف “القضاء على تهديد وشيك” للمطار مصدره تنظيم “الدولة الإسلامية في خراسان”.

وقال بيل أوربان متحدثا باسم القيادة المركزية إن “القوات الاميركية شنت اليوم ضربة جوية دفاعية” بواسطة طائرة من دون طيار من خارج أفغانستان “استهدفت آلية في كابول، وقضت على تهديد وشيك لتنظيم الدولة الاسلامية-ولاية خراسان ضد مطار (حامد كرزاي) الدولي”.

وأضاف “نحن واثقون بأننا ضربنا الهدف”. وتابع “نتأكد من احتمال (سقوط) ضحايا مدنيين”، موضحا أن “لا مؤشرات حتى هذه الساعة” إلى حصول هذا الأمر. وأوضح أوربان أن “انفجارات ثانوية مصدرها الآلية أظهرت وجود كمية كبيرة من المواد المتفجرة”، مؤكدا “أننا نبقى يقظين بإزاء تهديدات مقبلة محتملة”.

الاخبار العاجلة