ورشة عمل للصندوق الأردني الهاشمي لبحث أهداف التنمية المستدامة

31 مارس 2017
ورشة عمل للصندوق الأردني الهاشمي لبحث أهداف التنمية المستدامة

البحر الميت – صراحة نيوز – عقد الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية اليوم الجمعة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) في عمان من خلال مشروع شبكات الشباب المتوسطي ” وبدعم من الاتحاد الأوروبي، ورشة عمل لبحث أهداف التنمية المستدامة على صعيد المؤسسات العاملة مع الشباب .

وتهدف الورشة التي شارك فيها عدد من المؤسسات العاملة مع الشباب في الأردن إلى زيادة الوعي بأهداف التنمية المستدامة والاستراتيجيات الوطنية ورؤية الأردن 2025 وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي للمساهمة في تخفيض معدلات البطالة والفقر وزيادة معادلات المشاركة الاقتصادية، وبخاصة في أوساط الشباب والمرأة.

وقال نائب المديرة التنفيذية للقيادة والريادة محمد العموش ” ان العمل مع المؤسسات الشبابية ذات الهدف التنموي لتعزيز قدرات المجتمع بالإضافة إلى وجود العديد من المبادرات التي تساعد في المشاركة في مختلف القطاعات. بحيث يعتبر قطاع الشباب أكبر عوامل القوة في مجتمعنا الأردني، ومن هنا جاءت فكرة التحالف لدى الصندوق واليونسيكو”.

وأوضحت مسؤولة مشروع الشباب في مكتب يونسكو-عمان دارين أبو ليل ” ان مشروع شبكات الشباب المتوسطي يهدف إلى دعم المؤسسات العاملة مع الشباب للتنسيق الجهود نحو بيئة أفضل للشباب في الأردن وتوضيح أهمية التنمية المستدامة وأدوات تفعيلها في المؤسسات بشكل أكبر مما هو عليه”.

الاخبار العاجلة