وزير الداخلية الزعبي يتوجه الى تونس

3 أبريل 2017
وزير الداخلية الزعبي يتوجه الى تونس

صراحة نيوز – يشارك الاردن في اعمال الدورة الرابعة والثلاثين لاجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب المزمع عقدها في تونس يوم بعد غد الاربعاء.

وقال وزير الداخلية غالب الزعبي، الذي توجه اليوم الاثنين الى تونس، للمشاركة بالاجتماعات على رأس وفد يضم مندوبي الامن العام والدفاع المدني والوزارة، ان الاجتماعات تهدف الى بحث الوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون الامني العربي المشترك وضمان امن المواطن العربي وتعزيز مكتسباته في هذا الاطار.

واضاف الزعبي في تصريحات صحفية ان جدول اعمال الدورة يتضمن مناقشة تقرير الامين العام للمجلس عن اعمال الامانة العامة ونتائج تنفيذ القرارات،التي اتخذها المجلس في الدورة السابقة، الى جانب تقرير آخر يتضمن انجازات جامعة نايف العربية للعلوم الامنية وخاصة الدورات التدريبية واللقاءات العلمية، التي نظمتها الجامعة للعاملين في اجهزة الامن العربية خلال العام الماضي.

كما سيناقش الاجتماع بحسب الزعبي، مجموعة من التقارير السنوية الخاصة بتنفيذ الخطط والاستراتيجيات الامنية العربية التي اقرها المجلس سابقا في مجالات مكافحة الارهاب والمخدرات والوقاية من الجريمة والحماية المدنية، الى جانب اعتماد التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات الامنية المتخصصة، التي تم عقدها خلال العام الماضي وبحث الامور المالية والتنظيمية الادارية الخاصة بعمل الامانة العامة للمجلس.

ويشارك في الاجتماعات التي تستمر يومين، وزراء الداخلية العرب ووفود امنية عربية وممثلو الهيئات والمنظمات العربية والدولية.

الاخبار العاجلة