وزير الداخلية العراقي يستقبل الأمين العام لجائزة اوروك الدولية

28 مايو 2022
وزير الداخلية العراقي يستقبل الأمين العام لجائزة اوروك الدولية

صراحة نيوز – إستقبل وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي الأمين العام لجائزة اوروك الدولية الدكتور ثامر الناصري بحضور العميد باسم طالب طليع مدير مديرية سكرتارية دول الجوار للعراق وحسين كولي مدير المكتب الاعلامي والمراسم في الوزارة .

وبعد تبادل كلمات الترحيب بين الجانبين، قدم الدكتور الناصري نبذة عن جائزة اوروك الدولية ووسام الشرف الخاص والتي تمنح للشخصيات العراقية المؤثرة لدى الشعب العراقي التي قدمت له الكثير وقدمت العون والمساعدة أيضا وحسب اختصاصاتهم.

واكد الناصري على دور سفير الفن في اليونسكو الدكتور نصير شمه في جائزة اوروك الدولية ، وايضا الدعم اللامحدود من قبله بايصال صوت العراق واهداف الجائزة وماهيّة عمل الجائزة ومسيرتها الابداعية لرفع اسم العراق في المحافل الدولية .

واضاف الناصري مشيدا بدور الدكتور جاسم الفلاحي وزير البيئة العراقي وعصو اللجنة العليا للجائزة على اهمية دوره المتميز ، مترفعا بمكانته العلمية والمهنية ، ومرحبا بكل ما يمكن تقديمه للعراق من اجل ان تكون جائزة دولة بعد موافقة رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي ان يكون المشرف العام على الجائزة فخريا ، وايضا الداعم الاول لهذا الانجاز الدولي الرفيع .

كما اعرب الدكتور الناصري عن سعادته بأن يكون وزير الداخلية ، إحدى الشخصيات التي سيتمّ تكريمها بوسام الشرف الأسبوع المقبل في احتفال سيقام بهذه المناسبة في مسرح المنصور ، يوم الاربعاء الأول من شهر حزيران المقبل تقديرا لجهوده ومثابرته وأداء مهامه كأفضل وزير داخلية في هذه المرحلة وعلى أكمل وجه، فضلا عن المؤهلات العلمية والإمكانيات والقدرات الامنية والعسكرية التي يمتلكها ودوره على المستوى السياسي والاجتماعي والإداري.

وأشاد الوزير الغانمي بجهود القائمين على الجائزة باختيارهم للشخصيات العراقية الأكثر قبولا لدى الشعب العراقي ويحظون بمكانة مؤثرة لديه بسبب مواقفهم وانجازاتهم وأعمالهم التي يقومون بها من أجلهم وبمختلف الاختصاصات .

وأكد الوزير الغانمي أن الكثير من الشخصيات في العراق يستحقون التكريم والتقدير لدورهم وأعمالهم وانجازاتهم التي تصب في خدمة ومصلحة المواطن العراقي والوطن بالدرجة الأساس دون وازع سياسي أو قومي أو طائفي.

وأضاف ” أن دورنا يكمن في خدمة الجميع دون استثناء ويجب أن يكون في مجالات مختلفة وليس مقتصرا على مجال واحد أو هدف معين.”

وفي ختام اللقاء أعرب وزير الداخلية ، خلال كتابته كلمة على شعار وعلم الجائزة ، عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للقائمين على الجائزة ودورهم في تكريم الشخصيات العراقية التي تستحق وتحظى بمكانة لدى الشعب العراقي.

الاخبار العاجلة