وزير الزراعة يفتتح موسم الرمان ويتفقد مشاريع في وادي السير

2 أكتوبر 2021
وزير الزراعة يفتتح موسم الرمان ويتفقد مشاريع في وادي السير

صراحة نيوز – افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم السبت، معرض موسم الرمان والذي نظمته جمعية “أبناء المهيرات” في منطقة عراق الأمير.
وقال الحنيفات، خلال حفل الافتتاح الذي ضم عددا من النواب والوجهاء والمزارعين، إن الوزارة تعمل وفق رؤية ملكية سامية تستهدف دعم المجتمعات الريفية وتمكين المرأة.
وبين أن مهرجان الزيتون سيكون هذا العام مختلفا كثيرا عن الأعوام الماضية، حيث سيستمر المهرجان لعشرة أيام بدلا من 3 أيام كما كان في الأعوام الماضية، وتوسيع مساحة التسويق من 3 آلاف متر إلى 11 ألف متر لاستيعاب أكبر عدد من الجمعيات.
وأشار حنيفات إلى أن الوزارة دعمت، من خلال ذراعها الإقراضي لبرامج التنمية الريفية وتمكين المرأة والشباب، عددا كبيرا من المشاريع التي وفرّت آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، مضيفا أنها ستسمر في متابعة وإرشاد المشاريع الريادية ذات الأثر الاقتصادي المباشر.
وقال رئيس الجمعية الدكتور علي المهيرات إن هذا المعرض الذي يعقد للعام الثالث على التوالي أصبح وسيلة لتسويق منتجات الجمعيات والمرأة في الريف.
وتفقد الحنيفات، يرافقه النائب نمر السليحات وعدد من المزارعين، مشاريع الأقنية في وادي السير، مؤكدا أهمية إتمام هذه المشاريع.
ودعا إلى اطلاق حملة لمتابعة “النيماتودا” (الديدان الإسطوانية) ومساندة المزارعين في مكافحتها والوقاية منها.
والتقى الحنيفات عددا من المزارعين في مواقع مختلفة، ووجه لإيجاد حلول للتحديات التي يعاني منها المزارعون بالسرعة الممكنة.

الاخبار العاجلة