وزير العمل يلتقي اهالي حي الطفايله

28 مارس 2019
وزير العمل يلتقي اهالي حي الطفايله

صراحة نيوز – التقى وزير العمل سمير سعيد مراد مساء اليوم الخميس، بعدد من الأهالي والشباب في حي الطفايله في موقع جمعية جعفر الطيار/ جبل التاج بحضور النائب يحيى السعود.

وقدم مراد خلال اللقاء ايجازا حول خطط الوزارة وبرامجها التشغيلية والتدريبية بالتنسيق مع اذرعها الرديفة والقطاع الخاص.

وبين مراد للحضور مزايا واهداف برنامج خدمة وطن والاطار الوطني للتمكين والتشغيل، داعيا الشباب لمراجعة مديريات واقسام التشغيل في الوزارة للاطلاع على هذه البرامج والالتحاق بها.

واستمع مراد لملاحظات وطلبات العديد من المتعطلين عن العمل واوعز لمدير التشغيل في الوزارة لإعداد كشف باسمائهم وخبراتهم ومهنهم لغايات تشبيكهم مع القطاع الخاص والتنسيق مع وزارة الاشغال العامة والاسكان وامانة عمان الكبرى لغايات تشبيك الباحثين عن العمل في عدد من المشاريع التي ينفذها القطاع الخاص من خلال العطاءات التي رست على بعض الشركات، باعتبار ان الاولوية في التشغيل للمشاريع مع الجهات الحكومية هي للاردنيين.

كما اوعز مراد لمدير التدريب المهني بانشاء مشغل خياطة في موقع الجمعية للاناث بعد تدريب عدد منهن، فيما وجه صندوق التشغيل والتدريب المهني والتقني بدراسة اقامة حضانه ضمن محيط الجمعية تخدم سيدات الحي واطفالهن.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره مدير مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات ومدير صندوق التشغيل والتدريب المهندس هيثم خصاونه؛ اجاب وزير العمل على اسئلة الحضور واستفساراتهم.

الاخبار العاجلة