وفد تجاري وصناعي يختتم زيارة عمل الى اسبانيا

12 فبراير 2017
وفد تجاري وصناعي يختتم زيارة عمل الى اسبانيا

صراحة نيوز – اختتم وفد تجاري وصناعي اردني رفيع المستوى اليوم السبت زيارة عمل الى اسبانيا بحث خلالها سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

وانهى الوفد زيارته التي استمرت خمسة ايام بلقاء رئيس واعضاء غرفة تجارة برشلونة ، حيث تم عقد جلسة مباحثات تم خلالها بحث سبل التعاون بين غرفتي تجارة وصناعة عمان وتجارة برشلونة بمختلف المجالات.

ونظمت غرفة معارض برشلونة جولة للوفد الاردني في معرض برشلونة الدولي ومرافقه والذي يقع على اكثر من 450 الف مترا مربع وينظم اكثر من 70 فعالية ومهرجان في العام الواحد .

واعرب الوفد الاردني عن اهتمامه البالغ بالاستفادة من تجربة غرفة معارض برشلونة والخبرات الكبيرة التي تتمتع بها في ادارة وتسويق والترويج للمعارض وبخاصة ان غرفة تجارة عمان وقعت اتفاقية اعداد تصاميم اولية لاقامة مركز للمعارض في منطقة شارع المطار.

واعرب رئيسا غرفتي تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد وصناعة عمان العين زياد الحمصي عن تقديرهما للجهود التي بذلت لانجاح زيارة الوفد الاقتصادي لاسبانيا مشيرين الى ان إسبانيا تعد شريكا أساسيا للمملكة.

واضافا ان الغرفتين تتطلعان للاستفادة من التجربة الاسبانية وخاصة في برشلونة بمجال ادارة المعارض الدولية والاستفادة من الخبرات الكبيرة التي يتمتعون بها على المستوى العالمي وعقد شراكات بهذا الخصوص.

وبينا ان منتدى الاعمال الاردني الاسباني الذي عقد على هامش الزيارة وفر ارضية مشتركة لعقد لقاءات بين رجال الاعمال من كلا البلدين اثمرت عن توقيع اتفاقيات وصفقات بين

وشددا على ان الأردن يملك مزايا تنافسية جاذبة للاستثمار، ولاسيما بعد اتفاق تبسيط قواعد المنشأ الذي وقعه الأردن مع الاتحاد الأوروبي لزيادة الصادرات الوطنية وتسهيل دخولها إلى الأسواق الأوروبية.

وبيّن مراد والحمصي ، ان الأردن يسير في الاتجاه الصحيح نحو زيادة حجم الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال عرض فرص الاستثمار بشكل مستمر وفي كافة المحافل الدولية، خصوصا في قطاعات “الطاقة والطاقة المتجددة والبنية التحتية.

وقالا : ” نحن نتطلع للأمام وللشراكة الحقيقة مع المستثمرين الاسبان خصوصا بعد تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الأوروبي، مُدّركين حالة عدم اليقين التي يواجهها المستثمرون في منطقتنا بسبب تأثير الأزمة السورية”.

وضم الوفد كذلك أمين عام هيئة الاستثمار مخلد العمري، ورئيس جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية (جيبا) جمال فريز، ورئيس مجلس إدارة جمعية ادامة الدكتور دريد محاسنة، وممثلين عن هيئات رسمية وعن الغرف التجارية والصناعية.

الاخبار العاجلة