وفد طلابي من الجامعة الألمانية الأردنية يزور مركز العلاج بالخلايا الجذعية

29 مارس 2022
وفد طلابي من الجامعة الألمانية الأردنية يزور مركز العلاج بالخلايا الجذعية

صراحة نيوز – زار وفد من طلبة كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية بالجامعة الألمانية الأردنية مركز العلاج بالخلايا الجذعية في الجامعة الأردنية، وذلك كجزء من الأنشطة المرتبطة بمساق استوديو تصميم مرافق الرعاية الصحية الذي تشرف عليه كل من الدكتورة أميمة العرجا والمهندسة دانا مصاروة.
وقدم عدد من الأطباء العاملين في المركز ايجازا حول وظائف المركز وتصميمات الغرف والمتطلبات المحددة في تصميم مركز العلاج بالخلايا الجذعية، إضافةً الى تفاصيل البناء وقواعد التصميم المقيدة لمثل هذه المراكز .
كما تعرف الطلبة على اهداف وواجبات المركز الذي أنشأته الجامعة الأردنية كمركز مستقل و معتمد من مجلس التعليم العالي، وعلى استخدام الخلايا الجذعية البشرية للأغراض العلاجية، وكيف يمكن بناء هذه المراكز ولوائحها ومتطلباتها المحددة ليتمكنوا من تصميم نماذج مماثلة لمركز علاج الخلايا الجذعية.
من جهتها أشارت الدكتورة العرجا الى أهمية الزيارات الميدانية في اثراء خبرات الطلبة العملية، مشيرةً الى تزايد استخدام الخلايا الجذعية البشرية للأغراض العلاجية في السنوات الأخيرة، والذي يعد شكل راسخ من العلاج لتوسيع وتوليد الأنسجة البشرية وحتى الأعضاء مثل الجلد لعلاج ضحايا الحروق والآفات الجلدية لمرضى السكري وأمراض الجلد الأخرى.

الاخبار العاجلة