وكالة الانباء الاردنية تعقد اولى برامجها التدريبية لخدمة المجتمع المحلي

20 يونيو 2021
وكالة الانباء الاردنية تعقد اولى برامجها التدريبية لخدمة المجتمع المحلي

صراحة نيوز –  دشن المركز التدريبي التابع لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد، باكورة أعماله التدريبية بتنفيذه اول دورة صحفية شاملة ضمن إطار ” المسؤولية المجتمعية” التي تتبناها الوكالة دعما وتعزيزا لخريجي تخصصات الصحافة والاعلام.
وتأتي الدورة كأول نشاط عام لغير العاملين تعقده وكالة الانباء الاردنية عقب الانفتاح في الاجراءات التي فرضت بسبب أثار جائحة كورونا.
وقال مدير عام وكالة الانباء الاردنية الزميل فائق الحجازين خلال افتتاح فعاليات الدورة ” ان الوكالة تولي التدريب اهمية خاصة وتعمل باستمرار على مواكبة التطور المتسارع في المجال الصحفي والاعلامي، بما ينعكس على جودة الأداء وتحسين المخرجات وتحقيق الرسالة الاعلامية المنشودة”.
وأضاف الحجازين ان الوكالة بهدف مواكبة تطورات الإعلام والعمل الصحفي سعت جاهدة الى توفير احتياجات التدريب المتطور، وعززت من إمكانيات المركز التدريبي بما يخدم الفئات المستفيدة على اختلاف انواعها، داعيا المتدربين الى الاستفادة من الدورة ومن الخبرات التي يمتلكها الزملاء الذين يشرفون على عملية التدريب، بحيث يتمكن المتدرب من تطوير مهاراته باستمرار ومواكبة المستجدات في عالم الصحافة والاعلام لتكون بذرة يبنون عليها لدخول عالم الصحافة عمليا.
من جهته أوضح مدير مديرية التطوير المؤسسي والتدريب الزميل ماهر الشريدة، ان الوكالة استثمرت تعطل الاعمال جزئيا خلال الفترة الماضية بسبب “فيروس كورونا” وطورت من خططها التدريبية لتواكب التطور المستمر بعالم الاعلام، اضافة إلى تطوير برامجها التدريبية المتخصصة لتشمل المسارات المهنية والصحفية. وبين الشريدة ان إدارة الوكالة تمكنت من دعم امكانات المركز التدريبي بتوفير الاجهزة والمعدات الحديثة والمتطورة التي تخدم ادوات التدريب الذكي، بالإضافة الى تحديث القاعات التدريبية التابعة للمركز.
وتهدف الدورة التي تستمر خمسة ايام على التوالي، الى تزويد المتدربين بالمهارات والمعارف المتعلقة بمصادر الخبر الصحفي وكيفية صياغته، اضافة الى التحرير الصحفي، فضلا عن التشريعات الاعلامية، والتحقيق الصحفي، والقصة الاخبارية، اضافة الى التصوير الفوتوغرافي، واساسيات التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي.
ويشارك في الدورة الصحفية 9 متدربين من خريجي الجامعات الاردنية فيما يحاضر بالدورة نخبة من صحفيي الوكالة المتميزين.

الاخبار العاجلة