وكالة التصنيف ” آي .ام. بست ” ترفع التصنيف الائتماني للشرق العربي الى “بي بي بي زائد”

28 أغسطس 2019
وكالة التصنيف ” آي .ام. بست ” ترفع التصنيف الائتماني للشرق العربي الى “بي بي بي زائد”

صراحة نيوز – رفعت وكالة التصنيف العالمية” آي .ام. بست ” درجة التصنيف الائتماني طويل الأجل للشركة من “بي بي بي” الى ” بي بي بي زائد” وأكدت على تصنيف القوة المالية عند” بي زائد زائد” فيما قامت الوكالة بتعديل المنظور المستقبلي ليصبح مستقر لكلا التصنيفين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الشرق العربي للتامين، الدكتور علي الوزني في بيان اليوم الاربعاء ،ان النتائج المالية للشركة لنهاية النصف الأول من العام 2019 بينت ان ربح الاكتتاب بلغ 63ر4 مليون دينار فيما بلغت الأرباح الاجمالية قبل الضريبة حوالي 28ر4 مليون دينار بنسبة نمو بلغت 83 بالمئة عن ذات الفترة من عام 2018 فيما بلغ صافي ربح الفترة بعد الضريبة 37ر3 مليون دينار.

واشار الوزني ان الشركة ما زالت تتمتع بقيادة السوق المحلي من حيث الحصة السوقية من الأقساط حيث بلغت 6ر15 بالمئة لنهاية النصف الاول من العام الحالي .

وبلغت الحصة السوقية من الأرباح7ر23 بالمئة، موضحا ان الشركة تعمل على الحفاظ على هذا الترتيب القيادي، ويعزى ذلك لثقة عملاء الشركة بخدماتها وقدرتها المالية. وبين ان النتائج المالية كان لها الاثر الايجابي على تنيف الشركة ،

وقال الوزني ان الشركة وضمن خططها الاستراتيجية ستعمل على التحول التكنولوجي في كافة برامجها وخدماتها سواء في الخدمات المقدمة للعملاء، أو في طريقة سير العمل الداخلية ، موضحا ان العمل جار حاليا على تطويرعملية بيع بوالص التأمين الكترونيا، مما يسرع عملية الحصول على التأمين المطلوب ويوفر الكثير من الوقت والجهد، وسيقلل من حاجة العميل الحضور شخصيا إلى الشركة.

واشار الى أن الفترة القصيرة القادمة ستشهد بعض التعديلات في هيكل فروع الشركة.

الاخبار العاجلة