يافطات وصور مرشحين تتعرض للتخريب المتعمد في العقبة

17 أكتوبر 2020
يافطات وصور مرشحين تتعرض للتخريب المتعمد في العقبة

صراحة نيوز – كتب عمر الصمادي
المستثمرون اليوم … وسط حالة من الاستنكار والدهشة تعرضت يافطات وصور مرشحين في محافظة العقبة للتخريب المتعمد من خلال تمزيقها وإزالتها من قبل مجهولين يعتقد بانهم من أنصار مرشحين آخرين أو مدسوسين لإشعال نار الفتنة بين الناس بقيامهم بإسقاط وتمزيق يافطات وصور مرشحين بعينهم.
ويرى مراقبون ان من يقومون بهذا الفعل يعتقدون انهم بهذا التصرف الرخيص يسيئون إلى دعاية المرشحين الانتخابية للتقليل من فرصة منافستهم واعتراضا على ترشحهم او بهدف تكبيدهم نفقات اضافية.

وعلق احد المواطنين بان هذا التصرف غير حضاري وغير لائق، فخوض الانتخابات هو حرية وديمقراطية ومن حق كل من يجد بنفسه الكفاءة أن يخوض غمار الانتخابات، ومن المفترض أن يحترم المواطنون هذه الحرية والرغبة والارتقاء الى مستوى العرس الديمقراطي ونزاهة الانتخابات والتحلي بالروح الرياضية.
ويرى ناشط اخر بان هذا المسلك سيزيد من التكلفة المالية التي يحتاجها المرشحون في إعادة طباعة اليافطات والصور، مطالبا من الهيئة المستقلة للانتخابات ومن خلال الأجهزة الأمنية وكاميرات المراقبة ان تكثف حملات المراقبة لضبط مرتكبي هذه الأفعال وتطبيق القانون عليهم لكي لا تتطور إلى أمور اكبر قد تؤدي إلى نشوب مشاكل وخلافات بين المرشحين وأنصارهم.

وجدير بالذكر ان الانتخابات عرس وطني ديمقراطي يجب أن يتم احترامه وتهيئة كافة الظروف التي تضمن سيره بنجاح والابتعاد عن خلق المشاكل والخلافات التي تعكر صفوه، في إشارة إلى ان ظاهرة الاعتداء على اليافطات والصور الدعائية للمرشحين والاعتداء على المقرات الانتخابية غير منتشرة في الأردن الذي يتميز شعبه بالكرم والفزعة وطيب الأخلاق بعيدا عن النزعات العشائرية والخلافات الشخصية بين المرشحين.

الاخبار العاجلة