13 قتيلا من الجيش الأمريكي
ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مطار كابول إلى 90 قتيلا

27 أغسطس 2021
13 قتيلا من الجيش الأمريكي ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مطار كابول إلى 90 قتيلا

صراحة نيوز – ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم المزدوج الذي استهدف محيط “مطار حامد كرزاي” بالعاصمة الأفغانية كابول أمس الخميس إلى 90 قتيلا.
وقال مصدر بوزارة الصحة الأفغانية في تصريح لشبكة (سي ان ان) اليوم الجمعة، إن عدد القتلى جراء الهجوم “ارتفع إلى 90 قتيلا، بينهم رجال ونساء وأطفال”.
وأضاف المسؤول، أن “ما لا يقل عن 150 آخرين أصيبوا في الانفجارات”.
وارتفعت حصيلة القتلى من الجيش الأمريكي جراء الهجوم الى 13 قتيلا و18 جريحا، وفقا للقيادة المركزية بالجيش الأمريكي .
ونقلت رويترز عن مسؤول من طالبان قوله صباح اليوم الجمعة ، إن ما لا يقل عن 28 من طالبان كانوا من ضمن قتلى التفجيرين خارج مطار كابول .
وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم، وفق ما نقلته وكالة “أعماق” المحسوبة عليه في بيان على “تليغرام”.

ولم يعلن الجيش الأمريكي حتى الآن تفاصيل الهجوم، لكن الجنرال كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية المسؤولة عن أفغانستان، أكد أن بوابة آبي المؤدية إلى مطار كابول شهدت تفجيرين نفذهما انتحاريان ينتميان إلى “ولاية خراسان” في تنظيم “الدولة الإسلامية” و”أعقبهما مسلحون جهاديون من التنظيم نفسه “أطلقوا النار على المدنيين والجنود”.

وعلى الرغم من الهجوم تواصلت الخميس عمليات الإجلاء من مطار كابول. وقال البيت الأبيض إن أكثر من مئة الف شخص تمّ إجلاؤهم منذ 14 آب/أغسطس، عشية استعادة حركة طالبان السلطة في أفغانستان.

ونددت دول ومنظمات دولية عديدة حول العالم بالهجوم الانتحاري. فقد دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الهجوم ودعا الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي إلى اجتماع لمناقشة الوضع الفوضوي في أفغانستان.

الاخبار العاجلة