“1500 غير مرخصة ” مزاجية تعامل أمانة عمان مع محال بيع القهوة المغلية

9 ديسمبر 2018
“1500 غير مرخصة ” مزاجية تعامل أمانة عمان مع محال بيع القهوة المغلية

صراحة نيوز – فرضت أمانة عمان الكبرى مؤخرا كفالات مالية، بقيمة ألف دينار تكون “تحت الطلب” على جميع محلات بيع “القهوة الصب (المغلية)” المرخصة وغير المرخصة في العاصمة عمان.

وبحسب صحيفة ” الغد ” رفضت مصادر في أمانة عمان اعتبار الكفالات المالية الجديدة نوعا من أنواع “الجباية”، مشيرة في الوقت ذاته إلى “تزايد في أعداد المخالفات البيئية والمهنية والسلامة العامة التي تصدر عن هذه المحلات”. ودافعت المصادر بالقول من “لا يخالف من هذه المحال لا يتم مصادرة كفالته المالية، وهي بالتالي شكل من أشكال الوقاية ليس أكثر”.

وأضافت الصحيفة ان أصحاب محال بيع القهوة قالوا عن “القرار أنه ضاعف من معاناة أصحاب المحلات في ظل تراجع الطلب على القهوة”.

وقدرت المصادر وجود أكثر من ألفي محل في عمان تمارس بيع وصب القهوة، مشيرة إلى أن المحال المرخصة منها فقط لا تتجاوز خمسمائة محل.

الغد – مؤيد أبو صبيح

الملفت بحسب ما ذكره اصحاب محال غير مرخصة وأكده عاملون في دائرة البيع العشوائي ان اغلاق المحال غير المرخصة ومصادرة ادواتها يتم بناء على التعليمات التي تصل الدائرة من جهات عليا في الأمانة وهو الأمر الذي ينطبق على مختلف خدمات دوائر الأمانة المختلفة الذي يتم بمعيارين ما يؤشر الى ضعف المراقبة والمحاسبة جراء التمييز في تطبيق اللوائح والقوانين والأنظمة على المواطنين . 

 

الاخبار العاجلة