3955 مرشح ومرشحة للبلديات واللامركزية في اليوم الاول

3 يوليو 2017
3955 مرشح ومرشحة للبلديات واللامركزية في اليوم الاول

صراحة نيوز – وصل المجموع الكلي لطلبات الترشح للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لعام 2017، مع نهاية الدوام الرسمي لأول أيام تقديم طلبات الترشح إلى 3955 طلباً.

وبحسب البيان الصادر عن الهيئة المستقلة للانتخاب، مساء اليوم الأثنين، أغلقت مقار لجان الترشح التابعة للهيئة استقبال الطلبات اليوم الأول لراغبي الترشح لانتخابات البلدية ومجالس المحافظات مع نهاية الدوام الرسمي.

واستقبلت الهيئة من خلال مقار لجان الانتخاب المنتشرة في جميع انحاء المملكة ضمن ساعات الدوام الرسمي، 824 طلب ترشح لعضوية مجالس المحافظات منهم 761 طلباً للذكور و63 طلباً للإناث.

كما استقبلت الهيئة، وفقاً لبيانها، 444 طلب ترشح على مستوى رؤساء البلديات منهم 443 مترشحا ومترشحة واحدة، في حين بلغ عدد طلبات الترشح لعضوية المجلس البلدي والمحلي وأمانة عمان 2687 طلبا، منهم 2191 طلبا للذكور و496 طلباً للإناث.

وكانت مقار لجان الترشح التابعة للهيئة المستقلة للانتخاب والمنتشرة في جميع انحاء المملكة قد بدأت خلال ساعات الدوام الرسمي باستقبال طلبات الترشح للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لعام 2017، منذُ الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الأثنين، وذلك مع بدء مرحلة الترشح لانتخابات البلدية ومجالس المحافظات، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، وتنتهي المرحلة مع ناهية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل الموافق الخامس شهر تموز الحالي.

 

الاخبار العاجلة